الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 02:49 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها «الجزر والبرتقال».. طرق علاج «الكحة» عند الأطفال وقت النوم

علاج الكحة عند الأطفال
علاج الكحة عند الأطفال

يتعرض العديد من الأطفال للسعال، أثناء فترات النوم، وتعتبر من أكثر المشاكل الصحية، التي يصاب بها الأطفال عند ساعات النوم، ويُصدر الطفل عند إصابته بالكحة صوتا عاليا، ما يعني أنه يشكو من مرض مزمن.

يستعرض لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، طرق علاج الكحة عند الأطفال وقت النوم، وفقا لما ورد بموقع "هليثي لاين"، وهي كالتالي:

- الجزر والبرتقال

ينصح العديد من أطباء التغذية الأمهات، على تقديم الجزر والبرتقال، حيث تعد من أكثر العناصر الغذائية المفيدة لصحة الطفل، عند إصابته بالسعال.

- قومي بسلق الجزر وبعد أن ينضج اخلطيه مع كمية مناسبة من عصير البرتقال، حيث يعد البرتقال والجزر من الأغذية الطبيعية، التي تحتوي على مجموعة من الفيتامينات المهمة، ما يجعلهما علاجا فاعلا للكحة وتخفيفها، إضافة إلى تقوية الجهاز المناعي ورفع كفاءة مقاومة مختلف الأمراض.

اقرأ أيضا: دراسة تكشف أهمية تناول بيضه واحده في اليوم على صحتك

- اليانسون

يعد الينسون من أهم الأعشاب الطبيعية والمفيدة لصحة الأطفال، ولذلك ينصح به، قومي بوضع كيس منه في كمية مناسبة من الماء المغلي، وبعد أن يبرد، يضاف إليه ملعقة من العسل، ثم يقدم إلى الطفل المصاب، وشرب اليانسون الدافئ يعمل على تهدئة الكحة القوية.

- النعناع

من المعروف أن النعناع من أكثر الأعشاب الصحية للأطفال، ولذلك من الجيد أن يتناوله الأطفال، عند إصابتهم بالكحة، قومي بغلي كمية مناسبة من الماء، ثم إضافة أوراق النعناع الطازج إليه، وبعد أن يبرد قليلاً، تضاف إليه ملعقة صغيرة من العسل، ويقدم إلى الطفل.

- زيت الزيتون

يعد زيت الزيتون من أكثر الأعشاب أو الوصفات الطبيعية، التي ينصح بها الأطباء للأطفال، قومي بخلط قليل من السكر مع زيت الزيتون، ويقدم المزيج إلى الطفل الذي يعاني من الكحة.