الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 09:57 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ضبط مسجلي خطر استغلا 3 أطفال في أعمال التسول بقصر النيل

ارشيفية
ارشيفية

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض علي مسجلي خطر استغلوا 3 أطفال في أعمال التسول والتعدي عليهم بقصر النيل.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية قيام شخصين "لهما معلومات جنائية"، مقيمان بمحافظة الجيزة بتكوين تشكيل عصابي تخصص نشاطه الإجرامي في استغلال الأحداث في مزاولة أعمال التسول واستجداء المارة وكذا التعدي عليهم ، مُتخذين من دائرة قسم شرطة قصر النيل بالقاهرة مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

وعقب تقنين الإجراءات تم استهدافهما وأمكن ضبطهما.. وبرفقتهما3 أطفال، وبسؤالهم قرروا بقيام المتهمان المذكوران باستغلالهم في أعمال التسول والاستيلاء على متحصلاتهم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية والتنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة نحو المجني عليهم.

اقرأ أيضًا: «من المؤبد للإعدام».. العقوبة المتوقعة للمتهمة بذبح أطفالها بالدقهلية

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من القبض على 5 أشخاص المتهمين بقتل سائق وإلقاء جثته بالطريق العام بسبب خلافات ثأرية بدائرة قسم شرطة أول أكتوبر.

تلقي قسم شرطة أول أكتوبر بمديرية أمن الجيزة؛ بلاغا بالعثور على جثة أحد الأشخاص مُلقاة على جانب الطريق فقد توصلت التحريات إلى أن المجني عليه "سائق، مقيم بمدينة نصر بمحافظة القاهرة وأصل إقامته بدائرة مركز شرطة أبوتشت بمحافظة قنا".

وبتشكيل فريق بحق توصلت جهوده أن وراء ارتكاب الواقعة 5 أشخاص، وعقب تقنين الإجراءات واستصدار أذن من النيابة العامة تم استهدافهم وأمكن ضبطهم، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة لوجود خلافات ثأرية بين المجني عليه واثنين من المتهمين وفي سبيل ذلك استعانا بباقي المتهمين لمعاونتهما في ارتكاب الواقعة.

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة لمباشرة التحقيقات، والتي أمرت بحبس المتهمين 4 أيام على ذمة التحقيقات.