الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:35 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بسبب ضيق الرزق.. سيدة تلقي طفلتها في النيل والكبرى تنجو بأعجوبة

بسبب ضيق الرزق...أم تلقي طفلتها في النيل ونجاة الأخرى بأعجوبة
بسبب ضيق الرزق...أم تلقي طفلتها في النيل ونجاة الأخرى بأعجوبة

أغلقت الدنيا بابها بمصراعيه في وجه إلهام، فهجرت قريتها بمحافظة الدقهلية، واتجهت إلى شوارع القاهرة الواسعة، ظنا منها بعدم اكتشاف جريمتها، بعدما قررت التخلص من طفلتيها خشية من ضيق الرزق.

قامت "إلهام" بإلقاء طفلتها الصغيرة "أمينة" ذات العامين في نهر النيل، بعدما تأكدت من خلو كوبري قصر النيل من المارة، وأقدمت على إلقاء الأخرى "سارة" 8 سنوات، وبنفس الطريقة، غير أن العناية الإلهية أنقذت الطفلة الأخرى، وذلك عندما تشبست الطفلة في ملابس والدتها بإحدى يديها الصغيرتان، وفي سور الكوبري بيدها الأخرى، وأطلقت صرخاتها المدوية مستغيثة بأحد المارة، فقام بنجدة الطفلة وتسليم الأم لقوات قسم شرطة قصر النيل، والتي تمكنت من العثور على جثة الطفلة الصغيرة.

تعود تفاصيل الواقعة إلى شهر ديسمبر من العام الماضي 2021، حيث تلقت الأجهزة الأمنية بقسم قصر النيل، بلاغاً يفيد بمصرع طفلة على يد والدتها، عقب قيام الأم "إلهام ع. ص."، المقيمة بعزبة هجرس، التابعة لمركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، بإلقاء طفلتها من أعلى كوبري قصر النيل، وضبط أحد المارة لها في حالة تلبس عند قيامها بإلقاء الطفلة الأخرى، كما تم العثور على جثة الطفلة المتوفية، فتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيقات.

أقرت الأم في التحقيقات، بأنها قتلت طفلتها الصغرى، وشرعت في قتل الأخرى، خشية من ضيق الرزق وقلة الحيلة، ومن مر التفكير في مستقبلهم، وكيفية الإنفاق على تربيتهم وتعليمهم في كافة المراحل العمرية، فقادتها قدماها لشوارع القاهرة الواسعة، معتقدة أنه لن يتم كشف جريمتها.

فوجهت النيابة العامة للأم تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار بموجب مواد قانون الإجراءات الجنائية، وتم إحالتها للمحاكمة الجنائية في القضية رقم 9253 لسنة 2021 جنايات قسم قصر النيل، والمقيدة برقم 667 لسنة 2021 كلي وسط القاهرة، لمعاقبتها مع إستمرار حبسها إحتياطياً على ذمة المحاكمة، وندب محامي للدفاع عنها وإعلان المتهمة بأمر الإحالة.

اقرأ أيضا: عاجل | التأمينات تناشد حاملي البطاقات الزرقاء في هذه المحافظات بضرورة تغيرها