الطريق
الخميس 2 مايو 2024 10:11 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لافروف يلتقي بوزراء دول مجلس التعاون الخليجي في الرياض

وزير الخارجية الروسي
وزير الخارجية الروسي

ذكرت وسائل إعلام سعودية رسمية أن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف وصل إلى السعودية، الثلاثاء، في زيارة قال مسؤولون خليجيون إنها ستشهد اجتماعا مع وزراء خارجية دول مجلس التعاون الخليجي.

وقال مسؤولان خليجيان إن لافروف، الذي زار البحرين في وقت سابق يوم الثلاثاء، من المتوقع أن يلتقي بوزراء من المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان والكويت وقطر والبحرين في مقر مجلس التعاون الخليجي في الرياض يوم الأربعاء.

ولم يكن محور المحادثات واضحا، على الرغم من أن المسؤولين قالوا إن وزراء الخليج الستة سيعقدون أيضا اجتماعا عبر الإنترنت مع وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا في وقت لاحق يوم الأربعاء. ورفضوا الإدلاء بتفاصيل.

ظلت دول الخليج على الحياد في الصراع بين روسيا وأوكرانيا على الرغم من الدعوات الغربية للمساعدة في عزل موسكو، قال وزير الخارجية العماني في تصريحات نشرتها وزارته اليوم السبت، إن الأزمة تتطلب حلا أوروبيا وأن موقف "أنتم معنا أو ضدنا" لن ينجح.

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكين تحدث هاتفيا مع نظيره السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود يوم الاثنين لتأكيد أهمية الدعم الدولي لأوكرانيا.

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية