الطريق
السبت 4 مايو 2024 07:04 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«الاتصالات»: «أشبال مصر» تستهدف إعداد جيل النشء للتحول الرقمي.. فيديو

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الدكتورة هبة بركة، مستشار وزير الاتصالات والمسؤول عن مبادرة أشبال مصر الرقمية، إن رؤية المبادرة تستهدف إعداد جيل منذ النشء للتحول الرقمي، وبالتالي يواكب متطلبات المستقبل، إلى جانب أن تكنولوجيا المعلومات والاتصالات تعتبر أداء أساسية في التقدم الرقمي في جميع القطاعات.

اقرأ أيضًا: استشاري: يوجد فرق بين حساسية العين الموسمية والتعرض للشمس.. فيديو

وأضافت مستشار وزير الاتصالات، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر قناة دي إم سي الفضائية، أن التقدم الرقمي أصبح ضروري وأساسي أن يكون النشء في مصر يمتلك هذه التقنيات والأدوات التي أصبحت جزًءا أساسيًا في العالم، فضًلا عن أننا نسعى لتنظيم دوارات تدريبية وتعليمية.

اقرأ أيضًا: التضامن تكشف شروط دعم «تكافل والكرامة» لمنع زواج الأطفال.. فيديو

وأشارت الدكتورة "بركة" إلى أن المبادرة تستهدف أيضًا عدم تعطيل الطلاب عن المسار الدراسي والحضور بانتظام في المدارس، ولذلك سيتم تدشين المبادرة بنظام "الأون لاين" بنسبة 75%، موضحة أن هذا النظام سيكون من المنزل وليس الحضور لأماكن محددة.

ولفتت "هبة" إلى أن مدة التدريب مرة واحدة فقط على مدار الأسبوع وتحديدًا أيام الإجازات، ولذلك سيكون يومي الجمعة والسبت، بالإضافة إلى مدة التدريب ستكون 3 ساعات فقط، منوهة إلى أن الحضور سيكون مرة واحدة على المدار الشهر من خلال مركز التدريب القريب منه.