الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:00 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

واشنطن تعلن حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا

الرئيس الأمريكي
الرئيس الأمريكي

قال الرئيس جو بايدن، اليوم الخميس، إن حزمة أسلحة جديدة لأوكرانيا ستشمل أنظمة صواريخ مدفعية عالية الحركة وأسلحة دقيقة يمكنها إصابة أهداف على بعد 80 كيلومترا بدقة.

وأضاف: "اليوم، أعلن عن حزمة مساعدات أمنية جديدة مهمة لتقديم مساعدة حاسمة وفي الوقت المناسب للجيش الأوكراني".

وقال الرئيس "بفضل التمويل الإضافي لأوكرانيا، الذي تم تمريره بدعم ساحق من الحزبين في الكونجرس الأمريكي، ستكون الولايات المتحدة قادرة على الاستمرار في تزويد أوكرانيا بالمزيد من الأسلحة التي تستخدمها بشكل فعال لصد الهجمات الروسية".

وتابع: "هذه الحزمة الجديدة ستسلحهم بقدرات جديدة وأسلحة متطورة، بما في ذلك نظام صاروخ المدفعية عالي الحركة، مع ذخائر ساحة المعركة، للدفاع عن أراضيهم من التقدم الروسي".

مع السحب الحادي عشر للأسلحة والمعدات من مخزونات وزارة الدفاع، قال وزير الخارجية أنتوني بلينكين إن إجمالي المساعدات بلغ 4.6 مليار دولار منذ أن بدأت روسيا الحرب في 24 فبراير.

وقال الدبلوماسي الكبير: "هذا الدعم هو جزء من أكثر من 40 مليار دولار من التمويل الجديد لدعم استجابة الولايات المتحدة للأزمة في أوكرانيا".

وفقًا للبنتاجون، تشتمل القدرات في الحزمة الأخيرة على أنظمة وذخيرة مدفعية عالية الحركة، وخمسة رادارات مضادة للمدفعية، ورادارات للمراقبة الجوية، و 50 وحدة إطلاق قيادة، و 6000 سلاح مضاد للدروع، و 15000 قذيفة مدفعية 155 ملم، وأربعة من طراز Mi - 17 طائرة هليكوبتر و 15 مركبة تكتيكية وقطع غيار ومعدات.

خصصت الولايات المتحدة حوالي 5.3 مليار دولار كمساعدة أمنية لأوكرانيا منذ بداية إدارة بايدن، منذ عام 2014، خصصت واشنطن أكثر من 7.3 مليار دولار كمساعدات أمنية لأوكرانيا.

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية