الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 09:24 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزيرة التخطيط: الدولة استثمرت 6 تريليونات جنيه لتحسين حياة المواطن

الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية
الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

أكدت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، سعادتها باستضافة مصر اجتماعات البنك الإسلامى للتنمية لأول مرة منذ 30 عاما، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، والذي يعقد خلالها العديد من الاجتماعات والجلسات بين ممثلى 57 دولة تحت شعار «بعد التعافي من الجائحة: الصمود والاستدامة».

وأشارت الدكتورة هالة السعيد خلال كلمتها بالجلسة الافتتاحية لاجتماعات البنك الإسلامى لعام 2022، إلى تدشين مصر المرحلة الأولى من برنامج الإصلاح الاقتصادى عام 2016، والذى اعتمد على 3 ركائز أساسية ما بين إصلاحات تشريعية ومالية ونقدية، بالتوازي مع رفع كفاءة البنية التحتية، والتي استثمرت فيها الدولة ما يقارب 6 تريليونات جنيه بهدف توفير جودة حياة للمواطن المصري، وتوفير بيئة جاذبة للاستثمارات الخاصة من شبكة طرق وكهرباء.

وقالت إن التحديات المتتالية التى تواجه العالم منذ عامين، بداية من جائحة كوفيد- 19، وما أعقبها من أزمة جيوسياسية، تفتح الطريق أمام دول العالم من أجل إفساح مجال أكبر للقطاع الخاص باعتباره شريكا أساسيا فى كل جهود التنموية، مضيفة أن دعم وزيادة دور القطاع الخاص فى التنمية أصبح حتميا خلال الوقت الراهن، من أجل تعزيز جهود الحكومات واستكمال مسيرة التنمية وخلق مزيد من الازدهار وفرص العمل.

اقرأ أيضا: رئيس مصلحة الضرائب يوضح أهداف منظومة الإيصال الإلكتروني

وأضافت : "أن لأول مرة تنشئ مصر، الصندوق السيادى، الذي يعد ذراع استثمارية للدولة، هدفها جذب مزيد من مشاركة القطاع الخاص في إطار الفرص الاستثمارية المتاحة وتحويلها إلى منتجات استثمارية، علاوة على ذلك، فإن الدولة المصرية أعلنت عن تخارجها من عدد من القطاعات لصالح القطاع الخاص".

ومن المنتظر أن تشهد اجتماعات البنك الإسلامى للتنمية هذا العام، عقد منتدى القطاع الخاص فى نسخته الجديدة، الذي ينتظر أن يشارك فيه ممثلو كبرى الشركات ومجتمع الأعمال على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.