الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:19 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ضبط اللحوم الفاسدة.. مسئول بالجيزة يكشف العقوبات التي تواجه المخالفين

الجيزة

شنّت الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة، حملة مكبرة، تمكنت من خلالها ضبط أطنان اللحوم الفاسدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، بمناطق العجوزة والدقي وبولاق الدكرور، فيما استهدفت الحملة محلات الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم المتنقلة.

وقال اللواء ياسر مدين، رئيس حي العجوزة، إنه تم ضبط ما يقرب من 20 طن لحوم فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، مشيرًا إلى هناك حملات مستمرة بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري لمتابعة الأسوق.

وأضاف «مدين»، في تصريح خاص لـ«الطريق»، أنه تم تحرير محاضر وغرامات ضد المخالفين، لافتًا إلي أن العقوبات تصل لغلق المنشأة وتمشيعها، مؤكدًا أن تعليمات اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، التصدى لأي مخالف، والتأكد من سلامة السلع والمنتجات المعروضة للمواطنين.

وكانت محافظة الجيزة، قد أعلنت في بيانٍ صحفي، أنه بالاشتراك مع مديرية الطب البيطري ومباحث التموين، تم ضبط 46 طن لحوم ومصنعات لحوم ودهون حيوانية وهياكل دواجن غير صالحة للإستهلاك الآدمي.

وبحسب البيان، «جاء ذلك خلال الحملات التي تم تنفيذها خلال شهر مايو بالمرور على محلات الجزارة وأكمنة السيارات ومنافذ وثلاجات اللحوم».

ووجه اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الطب البيطري بالتنسيق مع رؤساء الأحياء والمراكز ومباحث التموين مواصلة الحملات التفتيشية على الأسواق والمحال والمطاعم والمنشآت للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة المقدمة للمواطنين.