الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:10 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… سياسي أحوازي: شعبنا خرج بكل مكوناته للوقوف مع عبادان المنكوبة

 طاهر ابو نضال الأحوازي
طاهر ابو نضال الأحوازي

تستمر مظاهرات مدينة عبادان في إقليم الأحواز المحتل من إيران، على إثر حادث عمارة متروبول المنكوبة والتي قتل الكثير من أبناء الشعب الأحوازي تحت أنقاضها، بعد تجاهل الحكومة الإيرانية التحذيرات بوجوب إزالتها.

كشف طاهر أبو نضال الأحوازي عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أن دولة الأحواز العربي المحتلة دائمًا تنتفض و تخرج، للمطالبة لطرد الاحتلال ورفض سياسية العنصرية الذي يخطط دائما لها المحتل، من أجل التهجير المنظم و الهجرة المعاكسة والتي تعني المجي بالمهاجرين والمستوطنين من الشعب الفارسي وغيرها من الشعوب المجاورة لدولة الاحواز وطرد العمال الاحوازيين.

وأكد الأحوازي لـ"الطريق"، أنه في الأعوام الأخيرة استخدم الاحتلال الفارسي سياسية خبيثة لتجويع الشعب العربي الأحوازي مثل الفيضانات المتعمدة عام ٢٠١٩، و بعدها بدء بتجفيف النهر والأهوار الأحوازية ونقل مياه ٥ أنهر عملاقة إلى وسط العمق الفارسي ومنع الزراعة في كافة جغرافية الأحواز العربية المحتلة، وكان دائما الشعب العربي الأحوازي ينتفض لرفض كل هذه السياسة.

وأضاف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أنه قبل حادث متروبول كانت في الأحواز مظاهرات بمناسبة ٢٠ نيسان المجيدة مناسبة احتلال الأحواز في عام ١٩٢٥، وأيضا تصادف ذكرى انتفاضة ١٥ نيسان عام ٢٠٠٥، وانتفض أبناء الشعب في مدينة الخفاجية غرب دولة الاحتلال والأحواز العاصمة المحتلة، وتوسعت في مدن الأحواز، وبعدها انتقلت إلى جغرافية ما تسمى إيران السياسية.

وأوضح الأحوازي، أن دائمًا سلطة الاحتلال والإرهاب الفارسية من أجل تغير الأنظار، تقوم بجرائم كبيرة من أجل تغيير الأنظار مما يحصل من مظاهرات واحتجاجات في عموم جغرافية ما تسمى إيران السياسية مثل ما حصل بحادثة الطائرة الأوكرانية، وغيرها والمبني المنهار في عبادان الأحوازية نموذج من هذه النماذج.

وبين عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أن أبناء الشعب العربي الأحوازي خرج في كافة القرى والمدن الأحوازية، من الخليج العربي الأحوازي على الضفة الشرقية للخليج العربي وصولًا إلى الهور العظيم وإلى مدينة عبادان على ضفة شط العرب وحتى جبال العرب، وكانت الهتافات واحدة "كلنا عبادان العربية الأحوازي المنكوبة".

وأردف الأحوازي، أن الشعب العربي الأحوازي وحد جهوده وحضوره بكل مكوناته، من أجل الوقوف مع عبادان الأحوازية العربية المنكوبة، مشيرًا إلى أن أبناء الأحواز مستمرين في النضال حتى تحرير الأرض والإنسان الأحوازي.

اقرأ المزيد: فنانة أوكرانية تروي لـ”الطريق” أهوال الحرب الروسية في كييف