الطريق
الأحد 5 مايو 2024 08:46 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قيادي أحوازي لـ”الطريق”: طهران تحرم ”عرب إيران” من رواتبهم

كشف طاهر أبو نضال الأحوازي عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أن إقليم الأحواز ذو الغالبية العربية جنوب إيران، يعيش أصعب الظروف بسبب ممارسات "الاحتلال الإيراني" من الاعتقالات العشوائية، والانتهاكات الأخرى، وفي المقابل الشعب الأحوازي مستمر بالمواجهة بصدور عارية.

وأكد الأحوازي لـ"الطريق"، أن تعثر المفاوضات النووية على إيران لها تأثيرات، أبرزها الضغوط الداخلية خاصة الموجهة للشعوب الغير فارسية، ومنها الضغوط الاقتصادية والمعيشية الصعبة وعدم دفع الرواتب للعمال ومستحقاتهم والموظفين.

وأضاف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أن هناك يوميا احتجاجات في كافة جغرافيا ما تسمى "إيران السياسية" على الصعيد الاقتصادي، وأيضا المطالبات بالحريات الخاصة للشعوب و"سلطة الاحتلال الإيرانية"، تواجه كل هذه المطالب الحقة بالحديد والنار.

وبين الأحوازي، أن هناك شرخ واضح في العلاقة بين طهران وبين الشعوب الغير فارسية المحتلة -الأقليات-، وهي المكون الأصلي في جغرافيا إيران السياسية، والتي تكون أكثر من 70% من ساكنين في هذه الجغرافية التي سميت إيران عام 1976، بعد أن احتلت الأحواز العربية والبلوش وأذربيجان الجنوبية والكرد وغيرهم.

وأردف عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية الشعبية الأحوازية، أنه في الأحواز اليوم وهي تمر بعامها الـ 97 من "الاحتلال الفارسي" على أرضها، ومع كل الثروات التي تبلغ أكثر من 85% من دخل هذه "الدولة المحتلة"، يعيش شعب الأحواز العربي أصعب الظروف الاقتصادية والمعيشية، وهناك الآلاف من المعتقلين في "مراكز الأسر" على أراضي الأحواز أو خارجها.

وبين الأحوازي، أن الشعب الأحوازي مستمر برفض وجود الاحتلال والهيمنة الفارسية منذ 97 عاما، وهو مستمر بالتضحيات من أجل إرجاع الأحواز إلى الحاضنة العربية ضمن هذا الوطن الكبير.

اقرأ المزيد: مجلس القيادة اليمني: الوضع المقبل استثنائي وعلى الجميع تحمل المسئولية

موضوعات متعلقة