الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 04:04 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الإثنين المقبل.. مناقشة طلب إحاطة بشأن إحلال سيارات الوقود بـ«الكهربائية»

مجلس النواب
مجلس النواب

يواصل مجلس النواب عقد جلساته العامة بعد غدًا الإثنين، لمناقشة طلب المناقشة العامة بشأن سياسة الحكومة عن إحلال السيارات التي تعمل بالوقود بالسيارات الكهربائية وذلك للحفاظ على المناخ والبيئة، ومن المقرر حضور الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة هذه الجلسة.

ويشمل جدول أعمال الجلسة، مناقشة طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة موجهة إلى الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة.

اقرأ أيضًا: اليوم.. «الشيوخ» يستقبل الدفعة الثالثة من برنامج منحة ناصر للقيادة الدولية

وتشمل الأدوات البرلمانية طلبات إحاطة وسؤال وطلب مناقشة عامة عن أسباب التلوث البيئي للهواء ومياه نهر النيل والشواطئ والبحيرات والمحميات الطبيعية، كما يناقس المجلس طلب مناقشة عامة حول سياسة الحكومة عن إحلال السيارات التي تعمل بالوقود بالسيارات الكهربائية للحفاظ على المناخ والبيئة.

ومن المقرر أن يناقش المجلس طلبي إحاطة وسؤالين وطلبات مناقشة عامة حول جهود الوزارة لمواجهة التغيرات المناخية، وطلبات مناقشة عامة مقدمة حول سياسة الحكومة عن خطة مجابهة مخاطر التغيرات المناخية، وطلب آخر عن سياسة الحكومة بشأن خطة مواجهة تأثيرات التغيرات المناخية، فضلًا عن طلب بشأن سياسة الحكومة بشأن جهود مواجهة التغيرات المناخية ومدى استعدادها للمؤتمر العالمي المقرر عقده بمصر.