الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:40 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تغريمها 15 مليون.. تفاصيل أول عملية لمستريحين باسم أمبر هيرد

أمبر هيرد
أمبر هيرد

استغلت إحدى الصفحات تعاطف عدد كبير من الجمهور مع الفنانة آمبر هيرد، بعد إدانتها في قضية التشهير بالفنان جوني ديب، وقامت بجمع تبرعات لها.

واتخذ موقع "GoFundMe" الخاص بجمع التبرعات لصالح القضايا الإنسانية إجراءات صارمة ضد تلك الصفحة التي قامت بجمع الأموال.

فبعد أيام من صدور الحكم بفوز الممثل الأمريكي جوني ديب، على طليقته الممثلة الأمريكية آمبر هيرد وإلزامها بدفع 15 ميلون دولار كتعويضات عقابية، تم إنشاء حملة لجمع التبرعات لها من قبل شخص يدعى كيمبرلي مور.

وادعى كيمبرلي مور مالك الصفحة، بأنه تواصل مع فريق آمبر هيرد وتعهد بأن تصل أموال التبرعات إليها بشكل مباشر، وتمكنت الصفحة بالفعل من جمع مليون دولار.

وجاء في وصف الصفحة: "أنا أصدق آمبر.. مواقع التواصل الاجتماعي تحمي المعتدي، حكم المحكمة يتجاوز صافي ثروتها، إنه لأمر محزن أن يتمكن ديب من الإفلات من العقاب، فإذا كان بإمكانك مساعدتها قم بالتبرع".

وقال المتحدث باسم GoFundMe إنهم تمكنوا من إغلاق الصفحة قبل جمع المزيد من الأموال.

وقضت هيئة المحلفين في فيرجينيا بأن مقال آمبر هيرد الذي اتهمت فيه جوني ديب بالعنف المنزلي عام 2018 كان تشهيريا، وبناء عليه حصل جوني ديب على 15 مليون دولار منها 5 ملايين دولار كتعويضات عقابية، بينما حصلت هيرد على مليوني دولار كتعويضات من قبل المحكمة.

وفي أول تعليق له بعد الحكم لصالحه، أصدر جوني ديب بيانا عبر صفحته في فيسبوك قال فيه: " "أشعر بالسلام وبأنني استعدت حياتي".

اقرأ أيضًا.. بعد غياب 10 سنوات.. محمد منير يحيي حفلا جديدا في الإسكندرية