الطريق
الخميس 2 مايو 2024 06:43 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: «قمة المناخ في مصر فرصة لبلورة سياسات داعمة للدول الأفريقية»

مجلس النواب
مجلس النواب

قال النائب عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن الكثيرين يعلقون آمالا على قمة المناخ القادمة في مصر، نوفمبر 2022 المقبل، ليس فقط لضخامة التحديات الجسام في مجال قضية التغير المناخي، ولكن لأن مصر ستكون صوت أفريقيا خلال هذه القمة، بحيث تتبنى بحث الآليات والسبل الممكنة لسد الاحتياجات التمويلية اللازمة، لتنفيذ الخطط الدولية الطموحة لمكافحة التغيرات المناخية في ظل الازمات الاقتاصدية العنيفة الوجودة اليوم.

اقرأ أيضا | مناقشة طلب إحاطة بشأن إحلال سيارات الوقود بـ«الكهربائية»

وقال الشرقاوي، في تصريحات له اليوم، إن مصر استطاعت أن تضع إطارًا طموحًا للتمويل الأخضر لإصدار سندات وصكوك خضراء، علاوة على تبني مصر للاستراتيجية الوطنية للتغيرات المناخية 2050، التى تستهدف إرساء دعائم نظام بيئي متكامل ومستدام، يعزز قدرات الدولة على مواجهة مختلف مخاطر قضية التغير المناخي.

وأشار عضو البرلمان، إلى أن مصر خطت خطوات واسعة في مجال الحفاظ على البيئة ومكافحة التغير المناخي، والعمل على تقليل درجة حرارة الأرض، كما أن فوزها بالثقة الأممية والعالمية لتنظيم واستضافة قمة المناخ القادمة، يحسب لمصر وقيادتها السياسية، التي وضعهتا على الريادة الإقليمية.

واختتم نائب البحيره، بالتأكيد على أن قمة المناخ القادمة، فرصة للعالم لبلورة سياسات وأطر ومحاور فاعلة وجادة للتعامل مع هذه القضية الخطيرة.