الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 09:16 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صحة النواب» تناقش 11 طلب إحاطة بشأن مشكلات القطاع الصحي

 أشيفية
أشيفية

تعقد لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، برئاسة الدكتور أشرف حاتم، اليوم الأحد، اجتماعين لمناقشة 11 طلب إحاطة مقدمه من النواب بشأن دعم القطاع الصحي المصري.

ومن المقرر، أن تنظر اللجنة طلبات الإحاطة المقدمة من النائبة سلمى محمد مراد في شأن معاناة مرضى العضلات في التعامل مع لجان وزارة الصحة والسكان، وعلى الرغم من مبادرة رئيس الجمهورية لعلاجهم مجانا على نفقة الدولة.

كما تناقش أيضا طلب إحاطة مقدم من النائبة هناء سرور بشأن إعادة بناء الوحدة الصحية بكفر باجور محافظة المنوفية، وإنشاء مستشفى تخصصي لمرضى ضمور العضلات.

كما تطرح على طاولة لجنة الشؤون الصحية أيضا طلب إحاطة مقدم من النائبة شيرين رضا طائل بشأن سياسة الدولة في تأخير تجهيز مستشفى قويسنا المركزي بمحافظة المنوفية، لاستقبال حالات الطوارئ السريعة.

كما يوجد على طاولة لجنة الصحة، اليوم، مناقشة طلب إحاطة مقدم من النائبة شيرين عبد العزيز في شأن عدم إقامة وحدة إسعاف الماي مركز شبين الكوم محافظة المنوفية، رغم الحصول على جميع الموافقات من وزارة الصحة والسكان وهيئة الإسعاف المصرية ومديرية الشؤون الصحية.

كما تناقش اللجنة في نهاية الجلسة طلبي إحاطة مقدم من النائب احمد العرجاوي، بشأن مشاكل اللجان الطبية في التأمين الصحي خاصة اللجنة العامة للأدوية وكذلك اللجنة الفرعية ومخالفة اللجان العامة للدواء في صرف العلاج المقرر.

اقرأ أيضا: عاجل| نائب رئيس زيمباوي يشيد بتعامل مصر مع شح المياه