الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:04 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

فرنسا تجري محادثات مع الإمارات لإيجاد بديل للنفط الروسي

الرئيس الفرنسي
الرئيس الفرنسي

قال وزير المالية الفرنسي، اليوم الأحد، إن بلاده تجري محادثات مع دول الخليج لإيجاد بديل لإمدادات النفط الروسية وتقليل اعتماد البلاد في مجال الطاقة على موسكو.

وتابع برونو لو مير "المحادثات جارية بالفعل مع الإمارات العربية المتحدة، نحتاج إلى إيجاد بديل للنفط الروسي".

بعد أن كشف الاتحاد الأوروبي النقاب عن الحزمة السادسة من العقوبات في 3 يونيو، التي تحظر شراء أو استيراد أو نقل النفط الخام وبعض المنتجات البترولية من روسيا إلى الاتحاد الأوروبي، أشار لو مير إلى الحاجة إلى "تسريع الاستثمارات في تحول الطاقة".

وأوضح أن الحكومة خططت لتشريع سيتم تقديمه بعد فترة وجيزة من الانتخابات التشريعية المقبلة لـ "تسريع نشر الطاقات المتجددة".

وقال إن فرنسا تبحث عن بدائل لتوريد الغاز وإنها تعمل مع الإمارات.

تم توفير ما يقرب من 30٪ من النفط الخام و 15٪ من المنتجات البترولية التي اشتراها الاتحاد الأوروبي في عام 2021 من قبل موسكو.

طرحت فرنسا اقتراح الاستقلال التام للطاقة على مستوى الاتحاد الأوروبي من أجل وقف استيراد النفط والغاز من روسيا. في حين أن الحظر الكامل على استيراد النفط الروسي قد يستغرق 6-8 أشهر، يعتقد الاتحاد الأوروبي أن وقف مشتريات النفط قد يضعف قيود موسكو المالية لتمويل الحرب.

في مقابلة منفصلة على نفس القناة الإخبارية يوم الأحد، أصر المفوض الأوروبي للسوق الداخلية تييري بريتون على أن الدول الأوروبية يجب أن تحرر نفسها من

اقرأ أيضًا| مارين لوبان تعلق على خسارتها في الانتخابات الفرنسية