الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس الوزراء يكلف وزير البترول بوضع خارطة تحرك لجذب شركات دولية للاستكشافات الجديدة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أمس الأحد مع مجموعة من الوزراء ضمن اجتماع "اللجنة العليا للأداء الاقتصادي" ووجه رئيس الوزراء مجموعة من التكليفات للوزارات المختلفة.

وشملت تكليفات وزارة البترول والثروة المعدنية، العمل على تنفيذ خارطة تحرك لجذب الشركات الدولية للاستكشافات البترولية والغاز الطبيعي، مع وضع برنامج زمني محدد، وذلك فضلا عن البدء في إجراءات طرح مناطق استكشاف للتعدين في العديد من المجالات.

اقرأ أيضًا: أجواء حارة وشبورة.. الأرصاد تكشف تفاصيل حالة الطقس اليوم

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي على ضرورة وضع برامج زمنية واضحة للانتهاء من هذه الخطط فضلا عن طرح مجمعات البتروكيماويات للشراكة مع القطاع الخاص، والبدء بصورة فورية في التنسيق مع وزارة التجارة والصناعة لعمل المشروعات المحددة لمبادرة الصناعة المستدامة بين كلا من مصر والإمارات والأردن.

ووجه الدكتور مصطفى مدبولي عدة تكليفات لوزارة التجارة والصناعة ومن بينها الانتهاء من وضع استراتيجية الصناعة المصرية، والسعي نحو توفير حوافز للقطاعات المستهدفة لتعميق الصناعة المحلية.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أثناء اجتماعه بالوزراء على ضرورة الانتهاء من الملفات المحددة، مشيرا إلى أنه سيتابع تنفيذ هذه الملفات بصورة منتظمة.