الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:42 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البرازيل تفوز على اليابان بهدف نظيف وديًا

البرازيل
البرازيل

حقق منتخب البرازيل انتصارًا صعبًا على نظيره الياباني، بهدف دون رد، في المواجهة التي جمعت بينهما اليوم الإثنين، وديًا، استعدادًا للاستحقاقات المقبلة.

دخل الثنائي المباراة بهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة، مع استغلال فترة التوقف الدولي الحالية، وقبل الاستحقاقات المقبلة.

اقرأ أيضًا: عاجل | أول تحرك من وزارة الرياضة بعد تمثيل محمد الشوربجي لإنجلترا بدلا من مصر

حاول منتخب البرازيل منذ البداية مباغتة نظيره اليابان بتسجيل أول الأهداف مبكرًا، عن طريق شن أكثر من هجمة خطرة على دفاعات الخصم، ولكن دون جدوى.

ثمة استفاقة دفاعية من قبل المنتخب الياباني حالت دون تسجيل البرازيل في البداية لأي هدف، ما جعل اللقاء بنتيجة سلبية حتى مرور أكثر من نصف ساعة.

انحصرت بعد ذلك الكرة في منتصف الملعب وبين أقدام لاعبي المنتخبين، مع عدم استقبال أيًا من مرمى الثنائي لأي أهداف، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب البرازيل الـ45 دقيقة الثانية بهدف تسجيل أول الأهداف، معتمدًا على قوته الهجومية بما فيها نيمار دا سيلفا، الذي عانى كثيرًا أمام دفاعات المنتخب الياباني.

استمر ضغط البرازيل للتسجيل وسط استفاقة دفاعية وصلابة في الخط الخلفي من قبل منتخب اليابان، الذي وقف أمام هجمات السامبا، حتى الدقيقة 77 حينما نجح نيمار من تسجيل هدف اللقاء الوحيد لصالح بلاده من علامة الجزاء.

وظل الوضع كما هو بتقدم المنتخب البرازيلي بهدف نظيف على نظيره الياباني حتى نهاية المباراة، بانتصار السامبا، بفضل هدف النجم نيمار.