الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:32 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسالة عاجلة من المدارس المصرية اليابانية لأولياء الأمور

المدرسة المصرية اليابانية
المدرسة المصرية اليابانية

وجهت إدارة المدارس المصرية اليابانية، رسالة مهمة لأولياء أمور الطلبة مطالبة إياهم بضرورة تسديد المصروفات الدراسية المتبقية والخاصة بالعام الدراسي الحالي 2021-2022 على أن يكون آخر موعد للسداد هو غداً الخميس 25 مايو 2022.

وحذرت "المصرية اليابانية، من التأخر في سداد مصروفات العام الدراسي الماضي، قائلة: "في حالة عدم الالتزام بسداد المصروفات الدراسية قبل الموعد المحدد سيتم تحويل ملف الطالب للإدارة التعليمية لاتخاذ الإجراءات القانونية".

وشددت إدارة المدارس على أن هناك أكثر من نظام للتقسيط تسهيلاً على أولياء الأمور مطالبة بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة وعدم مخالفتها حرصاً على مستقبل الطلبة.


مزايا الدراسة في المدارس المصرية اليابانية

تتميز المدارس المصرية اليابانية بشمول النظام التعليمي، لأنشطة "التوكاتسو" اليابانية التي تهدف لبناء شخصية متكاملة للطلاب من خلال أسلوب حياة بالمدرسة، الذي ساهم في إكساب الطلاب قيم وسلوكيات ومهارات وعادات إيجابية مثل: تحمل المسؤولية، النظافة، النظام، الالتزام، الاستقلالية، وحل المشكلات، وغيرها من الأنشطة الحميدة التي تساهم في بناء جوانب شخصية الطالب وتجعله أكثر سعادة وإقبالًا على كل ما هو جميل.

أكدت وزارة التربية والتعليم، أن هذه الأنشطة تتيح الفرصة للتلاميذ المشاركة في وضع نظام الفصل وإداراته، وتصميم الأنشطة وتحديد الأدوار لتنفيذها للمساعدة في الارتقاء بأدائهم وشخصياتهم، وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، فضلاً عن مساعدتهم في التحصيل المعرفي، كما تم تخصيص أنشطة لتعليم التلاميذ غسل الأيدي وتنظيف الفصل والمدرسة، وكيفية غسل الأسنان بطريقة صحيحة، والنظافة الشخصية، والتربية الغذائية، وحماية النفس والغير من المخاطر، وكيفية الاستفادة من المكتبة.

اقرأ أيضاً:

رسالة مهمة من المدارس المصرية اليابانية لأولياء الأمور بشأن المصروفات الدراسية
موعد إعلان نتيجة امتحانات الصف الثالث الإعدادي 2022

موضوعات متعلقة