الطريق
السبت 20 أبريل 2024 07:50 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رسميًا.. أسرة أم كلثوم تتقدم ببلاغات ضد شاعر بتهمة السب والقذف

كوكب الشرق
كوكب الشرق

تقدمت اليوم جيهان الدسوقي، حفيدة شقيقة كوكب الشرق أم كلثوم، رسميا ببلاغ للنائب العام يحمل رقم 25443 لسنة 2022 ضد كل من ناصر دويدار عضو اتحاد كتاب مصر والشاعر هشام الدشناوي رئيس اتحاد كتاب مصر بتهمة التشهير والسب والقذف في حق ام كلثوم.

وكان المستشار القانوني ياسر قنطوش، قد بدأ في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الكاتب ناصر دويدار بعد التصريحات المسيئة التي ادلي بها في حق رمز من رموز الفن المصري والعربي، بعد أن فوضته حفيدة كوكب الشرق.

وجاء في عريضة الدعوى أن «دويدار» هاجم أم كلثوم، ونسب لها من العبارات والألفاظ التي تسئ إلى شخصها وإلى ورثتها جميعا، بل أساءت تلك العبارات وأثارت غضب المثقفين وجمهور ومحبي أم كلثوم على مستوى الوطن العربي.

اقرأ أيضا: «مين أنا عشان أغلط في أم كلثوم».. ناصر دويدار يرد على الاتهامات...

وأضافت العريضة أن الكاتب ناصر دويدار تطاول على رمز فني وقامة مصرية عظيمة في عالم الإبداع وقام بالخوض في سمعة وعرض كوكب الشرق بالحديث في حياتها الشخصية وذكر أنها تزوجت 11 مرة وسرقت أغنيتين من احد الشعراء ووصفها بأوصاف مشينة.

وأوضحت العريضة أن المشكو في حقه شخص لا يعرفه أحد وما فعله جعله شخص معروف وأن هدفه الأساسي هو تحقيق الشهرة، وتلك الأفعال يعاقب عليها طبقا لاحكام القانون رقم 175 لسنة 2018 في شأن مكافحة جرائم تقنية المعلومات.

كما ضمت الدعوى توجيه الاتهام الي رئيس اتحاد كتاب مصر لأن الندوة التي تحدث فيها ناصر دويدار، تمت تحت رئاسته ولم يبدي أي اعتراض أو يمنع «دويدار» من استكمال حديثه المشين تجاه كوكب الشرق.

وكانت جيهان الدسوقي، قد قالت في تصريحات صحفية سابقة إن أسرة أم كلثوم، قد تواصلت مع المحامي ياسر قنطوش للبدء في إتخاذ الإجراءات اللازمة وتقديم بلاغ رسمي ضد من أساء الي كوكب الشرق؛ لأنه لم يسئ لها فقط، بل أساء لتاريخها الفني الكبير.


ويأتي ذلك عقب حالة من الغضب الشديد التي انتابت أسرة كوكب الشرق بسبب تصريحات ناصر دويدار، التي أثارت الجدل في الوسط الفنى والإعلامي خلال الأيام القليلة الماضية؛ نظرا لمكانة وعراقة تاريخ ام كلثوم في مصر والعالم العربي.

اقرأ أيضا: كارول سماحة تزيح الستار عن كواليس قفزتها الخطيرة بكليب «إجازة».. فيديو