الطريق
الخميس 2 مايو 2024 12:09 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«حان وقت التفكير في نفسي».. الشوربجي يكشف سبب تخليه عن اللعب باسم مصر

الشوربجي
الشوربجي

فسر محمد الشوربجي لاعب الاسكواش المصري، قرار اللعب لصالح المنتخب الإنجليزي، الذي أعلن عنه خلال الساعات الماضية، مؤكدًا أنه يحتاج لدعم كبير لم يحظى به من قبل، كما أشار إلى أنه حال الوقت ليفكر في ذاته.

وقال الشوربجي في تصريحات لشبكة الـ«بي بي سي»: القرار استغرق مني 4 شهور لم أكن قادرًا على اتخاذ القرار، كان عقلي يقول لي شيء وقلبي يقول لي شيء أخر، هذا القرار سيساعدني على أن استمر على القمة في أخر سنوات لعبي للاسكواش ليس شرطًا أن أكون رقم 1 ولكن يكفي أن أكون أحد المنافسين على اللقب عندما أخوض أي بطولة.

وأضاف: كلما تكبر تحتاج أم يكون معك طبيب ومدرب في كل بطولة ومباراة، هذه الأمور لم تتكن تتوفر لي من قبل، كنت احتاج المساعدة، وانجلترا جاءت منحتني كل الدعم، الموضوع ليس ماديًا، ولكن الأمر يتعلق بالدعم في البطولات ودعم حال إصابتي.

وشدد: لسنوات طويلة لم يفكر في أحد، فكان يجب أن أفكر في نفسي، كنت أنزعج بشدة عندما أتواجد في مطار القاهرة كل مرة أحضر فيها إلى مصر، وأجدهم يفتخرون بصور لاعبي مصر في المطار، وانا اللاعب الوحيد الذي لا تتواجد له صورة كنت أنزعج، وكان الأمر يجرحني بشدة.

وواصل: لم أحظ براعي طوال فترة لعبي بقميص مصر، حصدت 44 بطولة وكنت على عرش التصنيف العالمي لمة لمدة 50 شهر، وعمري في حياتي ما أتى لي راعي حتى يومنا هذا، ولكن حينما تحدث معي مسؤولي انجلترا كنت أعيش موسم سيء جدًا، إذ كنت منذ شهر أكتوبر وحتى مايو ببطولة العالم لم أنجح في الوصول لدور الـ8 في أي بطولة.

واستطرد: ولكن في انجلترا أمنوا بقدرتي على العودة، حتى وانا أقدم موسم سيء تفاوضوا معي في أسوأ موسم لي في تاريخي تقريبًا، لم أكن على القمة وناس كثر قالوا إنني أنتهيت، وعندما أتت بطولة العالم أتبت انني لم انتهى بعد وانني لا زلت متواجد على الساحة.. عندما يكون خلفك فريق تشعر بتقديرهم لك وأنهم سيمنحوك الدعم الذي تستحقه.

واستكمل: اشعر بالضيق وانا أقول ذلك ولكن هذا الدعم كان من المفترض أن احصل عليه من بلدي ولم احصل عليه، ولكن للأسف كان علي أن أفكر في نفسي، كنت دائمًا أفتخر بفوزي بالبطولات وعندما فزت بأول بطولة في الجونة عام 2016 استملت الكأس بعلم مصر وكنت فخور للغاية باحتضاني للعالم".

وأردف: أشعر ببعض القلق بعد هذا القرار، في النهاية انا انسان واعلم أنه قرار كبير جدًا، لا أعلم كيف سيتفاعل الجمهور مع هذا القرار.. الجماهير لم تؤذيني في أي شيء نهائيًا، ولكن هناك بعض الأفراد عاملوني بصورة ليست جيدة، في النهاية لا أتحدث عن البلد نفسها، أنا أحب بلدي ومصر.

وأتم: أصعب شيء في هذا القرار اللاعبون الصغار الذي يتطلعون إلى، في النهاية أنا حققت الكثير لمصر الـ 44 بطولة التي فزت بها بأسم مصر، ولكن أتى الوقت الذي أفكر فيه في نفسي.
اقرأ أيضًا.. تعليق ناري من هليوبوليس بعد إعلان محمد الشوربجي تمثيله لإنجلترا