جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الخميس 6 أكتوبر 2022 06:48 صـ 11 ربيع أول 1444 هـ

دار الإفتاء: الإسلام يحضُّ على الاعتدال في المعيشة وعدم الإسراف

أرشيفية
أرشيفية

وجهت دار الإفتاء المصرية، رسالة إلى المواطنين، عبر حسابها الرسمي عبر موقعها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

وكتبت دار الإفتاء، أن الإسلام يحضُّ على الاعتدال في المعيشة، بالإضافة إلى عدم الإسراف في المعيشة.

اقرأ أيضًا:

”الحفاظ على الأوطان والحرص على عمارتها”.. موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات

وفي سياق منفصل، أعلنت موضوع خطبة الجمعة المقبلة بالمحافظات، والتي جاءت تحت عنوان: "الحفاظ على الأوطان والحرص على عمارتها"، وذلك في ببيان صدر اليوم.

وأكدت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، على الأئمة الالتزام بموضوع الخطبة نصًّا أو مضمونا على أقل تقدير، وأن يكون وقت الخطبتين الأولى والثانية في حدود عشر دقائق، مع ثقتنا في سعة أفقهم العلمي والفكري.

وفي سياق منفصل، أطلقت وزارة الأوقاف، بقيادة الدكتور محمد مختار جمعة، مبادرة نبي الهدى لبيان عظمة أخلاق سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم)، ومعاملاته مع أزواجه وأبنائه وأحفاده، وأصحابه والناس أجمعين، وبيان عِظَمِ مكارم أخلاقه (صلى الله عليه وسلم)، ووجوب حسن الأدب معه (صلى الله عليه وسلم).

ويأتي تطبيق تلك المبادرة من خلال ما يلي:

1. تخصيص خطبة الجمعة بعد القادمة 24/ 6/ 2022م للحديث عن أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) وشمائله تحت عنوان: "أخلاق الحبيب المصطفى (صلى الله عليه وسلم) ".

2. طبع 20 ألف نسخة من كتاب "الأدب مع سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) ، لتوزيعها على الشباب في اللقاء المفتوح بين العلماء والشباب وعلى النشء في البرنامج الصيفي للطفل مع شرحه لهم .

3. عمل مسابقة توعوية في ذلك بالتعاون مع إذاعة القرآن الكريم تحت عنوان: " نبي الهدى" تستهدف الأطفال والنشء والشباب تحت سن 18 سنة .

4. عقد سلسلة من الندوات والمحاضرات عن أخلاقه (صلى الله عليه وسلم) وشمائله بجميع مساجد مصر.

موضوعات متعلقة