الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:03 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخطيب: رفضت الاجتماع مع رئيس الكاف.. واتحاد الكرة أضعف موقف الأهلي

محمود الخطيب
محمود الخطيب

كشف محمود الخطيب تفاصيل أزمة المباراة النهائية لدوري أبطال إفريقيا، التي جمعت الفريق أمام الوداد المغربي وخسرها الأحمر بهدفين دون رد.

وقال الخطيب في المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر النادي بالجزيرة: "طالبنا الاتحاد الإفريقي بإعلان موعد المباراة النهائية قبلها بفترة، وأن تقام المباراة في ملعب محايد، وأن يخاطب الاتحاد المصري كاف بذلك، وطلبنا من الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة التدخل لدى كاف لكي نحافظ على حقوقنا وأن يكون هناك عدالة بين طرفي المباراة".

وتابع: "يوم الإثنين 9 مايو، كاف فاجئنا بملعب مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا، وأن هناك دولتين فقط هما من يحق لهما استضافة المباراة النهائية وهما المغرب والسنغال والأخير انسحب وهو ما لا يليق بحجم قارة مثل إفريقيا".

وشدد الخطيب: "نحن في حاجة أن يرد كاف على هذه الأمور التالية، وهى لماذا لم يعلن عن انسحاب السنغال وقت انسحابها؟، وانتظر طوال هذا الوقت وانتظر لما قبل المباراة".

وتسائل: "وعلى الرغم من ذلك منح كاف نيجيريا باستضافة نهائي الكونفدرالية، ولماذا لم يمنحها بنهائي دوري الأبطال، رغم أنها نظمت نهائي الكونفدرالية ولم يسبق لها تنظيم دوري الأبطال من قبل؟ ومنح المغرب تنظيم دوري الأبطال للعام الثاني على التوالي؟".

وأكمل: "موقف الأهلي في القضية التي رفعها بالمحكمة الرياضية كان ضعيفًا، بسبب بسبب خطأ اتحاد الكرة واللوائح المطاطية للكاف لكن كان لازم نحافظ ع حقوقنا وقدمنا شكوى للمحكمة الدولية".

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. مؤتمر الأهلي لإعلان تفاصيل أزمة نهائي دوري أبطال إفريقيا

واختتم: "تلقيت اتصالًا من أحد الأشخاص لعقد اجتماع زوم مع موتسيبي رئيس الكاف، لكن أبلغته أن الكاف مطالب يرد بشكل رسمي على طلبات الأهلي، بشأن طلباتنا الخاصة باللقاء عن التذاكر ونصف سعة الحضور وتأمين الفريق وغيرها من المطالب اللي أعلن عنها النادي وقتها".

موضوعات متعلقة