الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:55 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

المالية تحدد شروط استيراد أجزاء التابلت لصالح وزارة التربية والتعليم| خاص

التابلت
التابلت

حددت وزارة المالية، شروط الإفراج وحجم الضرائب والرسوم عن مكونات تصنيع التابلت لوزارة التربية والتعليم، وذلك لصالح شركة سامسونج الكترونيكس مصر، التي تقوم بصناعة أجهزة التابلت لصالح الوزارة.

وأوضح مستند حصل الطريق على نسخة منه، أنه بالإشارة إلى قانون الجمارك ولائحته التنفيذية الصادرة بقرار وزير المالية وتنفيذا لقراري الدكتور محمد معيط وزير المالية بشأن آلية التعامل مع أجزاء ومكونات التابليت المستوردة من الخارج بغرض تصنعيها منتجاً كاملاً من قبل شركة سامسونج وتسليمها لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني تنفيذاً للعقد المبرم بينهما يراعى اتباع الآتي:

وزير المالية

1- التأكد من قيام شركة سامسونج الكترونيكس مصر بإدراج رقم العقد المبرم في هذا الشأن على جميع الفواتير أو بوالص الشحن الخاصة باجزاء ومكونات أجهزة التابليت المستوردة محل العقد وذلك عند رفعها على منصة كارجوإكس أو الاقرار برقم العقد على البيانات الجمركية في حال تعذر إدراج رقم العقد على الفواتير أو البوالص.

2- يتم الافراج المؤقت عن أجزاء ومكونات التابليت المستوردة بموجب قراري الدكتور وزير المالية المشار إليهما بعاليه.

3-يلتزم جمرك الإفراج بموافاة رئاسة المصلحة والإدارة العامة للإفراج المؤقت بكشف تفصيلي بالبيانات الجمركية المفرج عنها مؤقتاً موضحاً به قيمة الضرائب الجمركية ، وضريبة القيمة المضافة ، ورسم تنمية الموارد المالية المستحقة على مشمول هذه البيانات.

4. تكلف الإدارة العامة للمتابعة بمكتب رئيس المصلحة بمتابعة المواقع الجمركية أولاً بأول للتأكد من ارسال البيانات المطلوبة لما تم الإفراج المؤقت، عنه تمهيداً للعرض على رئاسة المصلحة وموافاة قطاع الموازنة العامة للدولة بها بصفة دورية كل ثلاثة أشهر لإجراء التسوية اللازمة.