الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:03 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| ظهور نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي بالتقديرات

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي
نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

بدأت بعض المدارس الثانوية، في إعلان نتيجة نهاية العام الدراسي 2022 لطلبة الصفين الأول والثاني الثانوي، بعدما انتهت فعلياً من تحميل نتيجة الامتحانات الإلكترونية من موقع وزارة التربية والتعليم، وجرى تحويلها إلى تقديرات عقب إعداد النتائج الإلكترونية والورقية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي وتجميع درجات امتحانات الفصلين الدراسيين.

من جانبها أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم إعلانها في شكل تقديرات، مشددة على أن النتيجة توجد في شكل درجات في شئون الطلاب فقط في حالة رغبة الطالب في استخراج بيان بها للسفر على سبيل المثال.

اقرأ أيضا: عاجل| تعليمات مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة

آلية النجاح في الصفين الأول والثاني الثانوي

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن آلية نجاح الطلبة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي والتي جاءت كالتالي:
- إذا حصل الطالب على 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سيكون ناجحا فيها.

- إذا حصل الطالب على أقل من 50% من درجات المادة في مجموع الترمين سوف يتاح له دخول امتحانات الدور الثانى.

- أي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر اجتاز، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

- الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن قد تم تحرير محضر له يثبت تعرضه لمشكلة تقنية ، سيدخل امتحانات الدور الثاني.

كانت الإدارات التعليمية، على مستوى الجمهورية قد تلقت مؤخراً تعليمات بإعلان نتيجة امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، في شكل تقديرات وليس درجات، مثل نتيجة الفصل الدراسي الأول، موضحة أنّه يجرى حاليًا تحويل درجات الامتحانات الإلكترونية إلى تقديرات.

اقرأ أيضاً: عاجل| لطلاب الإعدادية.. القواعد العامة للقبول بمدارس الثانوي العام