الطريق
السبت 27 أبريل 2024 01:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعرف على موعد إعلان نتيجة مراحل الدبلومات الفنية 2022

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مصدر مسؤول داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لموقع «الطريق»، عن موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية، لجميع التخصصات وبنظاميها الثلاث والخمس سنوات، مؤكداً أن النتيجة سيتم إعلانها خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

وأوضح المصدر، أنه سيتم حصر وإعلان أسماء الطلاب الأوائل في كل التخصصات عقب الانتهاء من التصحيح ورصد الدرجات والمراجعة، مشيراً إلى أن أعمال التصحيح تجرى على قدم وساق وتتم وفق منظومة دقيقة حتى لا تحدث أي أخطاء.

على صعيد متصل ينتهي اليوم الخميس 9 يونيو 2022 طلاب الدبلومات الفنية (نظام الخمس والثلاث سنوات) من امتحانات الدور الأول للعام الدراسي 2021/2022.

بلغ عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية، للعام الدراسي الجاري، 830 ألفا و753 طالب وطالبة بجميع النوعيات (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي- تعليم وتدريب مزدوج)، بالإضافة لمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

وبلغ عدد لجان الإدارة ولجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية لجميع النوعيات بجميع القطاعات على مستوى الجمهورية 23 لجنة إدارة، بالإضافة إلى 25 لجنة نظام ومراقبة، ويبلغ عدد لجان سير الامتحان المخصصة لامتحانات الدبلومات الفنية لهذا العام حوالي 3080 لجنة امتحانية.

اقرأ أيضاً:

موعد اختبار القبول بالجامعات الأهلية لطلاب الشهادات الثانوية والمعادلة
قرار جديد من «التعليم» بشأن مصروفات المدارس الخاصة والدولية