الطريق
السبت 27 أبريل 2024 12:47 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أيام قليلة تفصلنا عن إعلان نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي، إذ ترسل اليوم الخميس 9 يونيو، إلى المدارس الثانوية عقب مراجعتها وتدقيقها، لاحتساب الدرجات الكلية من قبل المدارس لإعلانها الأسبوع المقبل بالمدارس وعبر الانترنت.

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الخاص بجزء الأسئلة الإلكترونية، التي جرى تأديتها على التابلت في امتحانات الفصل الدراسي الثاني لمعرفة النتيجة اضغط هنا.

على صعيد متصل، كشفت وزارة التربية والتعليم أنه ستضاف درجات الطالب في الامتحانين الإلكتروني والمقالي، ثم تضاف درجات الفصلين الدراسيين لبعضهما، مشيرة إلى أنه يكفى حصول الطالب على 50% من درجات الترمين للصعود للصف الأعلى.
أكدت الوزارة أنه إذا حصل الطالب على اقل من 50% من درجات المادة في مجموع الترمين، سيكون ملزما بدخول امتحانات الدور الثاني، مشددة على المدارس بأن أي طالب تحرر له محضر لأنه لم يتمكن من أداء الامتحان الإلكتروني في أي مادة في امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لأسباب تقنية، سيعتبر اجتازه، لتعرضه لمشكلة تقنية خارجة عن إرادته.

أضافت الوزارة أن الطالب الذي تغيب عن امتحان الفرصة الثانية ولم يكن محررا له محضر بتعرضه لمشكلة تقنية، فسوف يدخل امتحانات الدور الثاني.

أوضحت الوزارة أن الأهم من الدرجات هو تمكن الطلاب من فهم نواتج التعلم الحقيقى، فليس هدف الامتحانات هو تحديد حالة الطلاب ناجحين أم راسبين فى المقام الأول بل التأكد من فهم الطلاب للتقييم الجديد القائم على الفهم والتحليل والتطبيق.

اقرأ أيضا:

شروط تأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثانى بسبب عذر مرضي
قرار هام من الوزارة بشأن أقساط التابلت التعليمي