الطريق
السبت 27 أبريل 2024 09:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| تعليمات مهمة من «التعليم» بشأن امتحانات الثانوية العامة

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

لا صوت يعلو داخل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فوق صوت امتحانات الثانوية العامة 2022 التي ستبدأ خلال الثلث الأخير من شهر يونيو الجاري، لا سيما أن جميع امتحانات النقل والشهادات انتهت وكانت آخرها امتحانات الدبلومات الفنية التي تختتم اليوم.

تعليمات مهمة بشأن امتحانات الثانوية العامة 2022

أرسلت وزارة التربية والتعليم تعليمات عاجلة للمديريات التعليمية بشأن امتحانات الثانوية العامة التي ستعقد ورقياً في المدارس بنظام البابل شيت والتي جاءت كالتالي:

1- على الطالب أن يتأكد من تطابق رقم السؤال مع ورقة الأسئلة.

2- على الطالب قراءة التعليمات الخاصة بالامتحانات بعناية.

3- يجب على الطالب أن يقوم باستبدال ورقة الإجابة إذا كانت تالفة

4- التأكد من كتابة البيانات الخاصة بالطالب في القسم العلوي من البابل شيت بخيط جيد وبقلم أزرق جاف.

5- يجب على الطالب أن يقوم بملء بياناته بشكل صحيح.

6- عند اختيار الإجابة الصحيحة يقوم بتظليل الدائرة بشكل كامل داخل الإطار بورقة البابل شيت.

مجلد مفاهيم الثانوية العامة

من جانبه قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات تليفزيونية سابقة أن أي أخطاء تم رصدها في مجلدات المفاهيم للثانوية العامة بعد الطباعة سوف يتم تصحيحها على أن توزع أوراق مصححة أثناء الامتحان في اللجنة الامتحانية.

أوضح وزير التعليم أن الطالب لا يختار نموذج الإجابة وهذا عمل المشرفين في اللجنة والفكرة هي في التغيير المستمر وليس نموذج معين لكل طالب وهذا الموضوع ليس من شأن الطلاب ولكن من عمل الوزارة فقط.

رد وزير التربية والتعليم على تساؤلات أولياء الأمور حول إمكانية إجابة الطالب عن الأسئلة فى ورقة أو كراسة الأسئلة ثم يقوم بنقل الإجابات في البابل شيت، قائلاً: "ممكن ولكن ورقة الأسئلة يتم تسليمها في نهاية الامتحان وأرجو أن نتوقف عن مثل هذه الأسئلة اللانهائية من أولياء الأمو، الطلاب لا يحتاجون إلى مثل هذا الجدل من أولياء الأمور".

موعد امتحانات الثانوية العامة

تنطلق امتحانات الثانوية العامة 2022، في المواد الدراسية غير المضافة للمجموع يوم 20 يونيو الجاري، بينما تبدأ في المواد الدراسية الأساسية الأحد 26 يونيو بامتحان اللغة العربية والثلاثاء 28 يونيو اللغة الأجنبية الثانية والأحد 3 يوليو 2022، اختبار مواد الكيمياء للشعبة العلمية والجغرافيا للشعبة الأدبية والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

يحصل الطلاب على إجازة بمناسبة عيد الأضحى من 9 حتى 12 يوليو 2022، ويتم استئناف الاختبارات يوم الخميس 14 يوليو بمادتي الفيزياء والتاريخ والأحد 17 يوليو يؤدى الطلاب امتحان مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، كما يؤدى الطلاب يوم 19 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية و21 يوليو الأحياء والرياضيات التطبيقية" الاستاتيكا" والفلسفة والمنطق.

اقرأ أيضاً:

رابط نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي
شروط تأجيل امتحانات الثانوية العامة للدور الثاني بسبب عذر مرضي