الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:37 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من البرازيل لـ مدريد .. مسيرة أسطورية لمعشوق جماهير «سنتياجو برنابيو»

مارسيلو
مارسيلو

بعد فترة تجاوزت الـ15 عاما، أسدل الستار على نهاية أنجح ظهير أيسر برازيلي في تاريخ ريال مدريد الإسباني، بعدما قضي داخل جدران "سنتياجو برنابيو" ما يقرب من 15 عاما، مدافعا عن النادي الملكي .

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني في بيان رسمي، عبر موقع التواصل الإجتماعي "تويتر"، رحيل الدولي البرازيلي مارسيلو دا سيلفا، الظهير الأيسر للفريق الأول لكرة القدم، بعد نهاية عقده مع النادي، وعدم تجديد عقده لموسم إضافي، رغم رغبة اللاعب في الاستمرار.

Comunicado Oficial: Marcelo.#RealMadrid

— Real Madrid C.F. (@realmadrid) June 12, 2022

بدأ مارسيلو مسيرته كلاعب صالات منذ سن الثامنة، حتى بلغ 13 سنة من عمره، إذ نشأ في منطقة فقيرة جدًا، ودفعته الظروف المالية القاسية التفكير في ترك كرة القدم، لكن نادي فلومينينزي قرر أن يعامله كنجم فريق، وأصبح يقدم له كل الدعم المادي والمعنوي للعودة للعب كرة القدم مرة أخري .

وقد انضم مارسيلو إلي نادي ريال مدريد في عام 2007، قادمًا من نادي فلومينينزي البرازيلي، بعد رحيل مواطنه روبرتو كارلوس، ونجح في قيادة الجبهة، إذ يعد هو أكثر لاعبي النادي الملكي فوزًا بالألقاب، بعدما حصد 25 لقبا خلال مسيرته.

واستطاع مارسيلو فييرا تحقيق لقب الدوري الإسباني " لاليجا"، في ست مرات، بينما حطم الرقم القياسي بالفوز بدوري أبطال أوروبا 5 مرات، وكأس ملك أسبانيا مرتين، وكأس السوبر الإسباني 5 مرات، وكأس السوبر الأوروبي 3 مرات، وكأس العالم للأندية 4 مرات.

ماذا قال مارسيلو دا سيلفا.

وألقى مارسيلو كلمة إلى جمهور ريال مدريد: "إنها لحظة رائعة في حياتي، أغلق فترتي هنا في أفضل نادٍ في العالم".

وتحدث الدولي البرازيلي : "لقد أنتهي الموسم، وحققنا لقب دوري أبطال أوروبا خمس مرات خلال 8 سنوات، لم أكن أفكر في هذا إطلاقًا في أنني سأحقق ذلك كلاعب".

وأكمل :" كنا دائما في الموعد ونقاتل من أجل هذه اللحظة، ولكن يجب علي اللاعبين الصغار مواصلة القتال من أجل ريال مدريد، هم بالفعل ناضجون جدًا، وسنظل نساندهم طوال الطريق كمشعجين ".

ولعب مارسيلو مع ريال مدريد 545 مباراة، سجل خلالهما 38 هدفًا، وقام بصناعة 103 هدف