الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:33 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الإعلام اليمني: 30 مليون شخص مهددون من الحوثي بسبب الناقلة «صافر»

واصل وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم، التنديد بالانتهاكات المتواصلة من قبل ميلشيا الحوثي الإرهابية تجاه الشعب اليمني.

وأكد معمر الإرياني، أن ملف ناقلة النفط العائمة صافر والتي ظلت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تتلاعب به طيلة 7 أعوام، وتستخدمه أداة للابتزاز والمساومة رغم التحذيرات التي أطلقتها مراكز دراسات متخصصة وخبراء من احتمالات تسببه بكارثة بيئية؛ نموذج واضح لتعنت المليشيا وعدم اكتراثها بمصالح اليمنيين.

وأوضح وزير الإعلام اليمني في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" أن الدراسات حذرت من أن انسكاب قرابة مليون برميل نفط من صافر سيؤدي إلى أكبر كارثة بيئية في تاريخ البشرية، وفقدان 126 ألف صياد مصدر دخلهم، وتأثر 6 ملايين يمني، وفقدان 115 جزيرة يمنية تنوعها البيولوجي، وموت 300 شعاب مرجانية، كما ستكون 969 من الأنواع في خطر، وسيتعرض 30 مليون شخص للتهديد.

وثمن وزير الإعلام اليمني المبادرات والجهود الدولية لاحتواء تداعيات الانسكاب النفطي والحيلولة دون حدوث كارثة بيئية تطال البحر الاحمر وباب المندب، وآخرها إعلان تخصيص 10 ملايين دولار للإسهام في دعم خطة إنقاذ الناقلة صافر، استمرارا لجهودها ودورها البناء في دعم أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم.

وطالب "الإرياني" بموقف دولي حازم إزاء استمرار تلاعب مليشيا الحوثي الارهابية بملف ناقلة النفط صافر، واستخدامها كقنبلة موقوته بهدف ابتزاز وتهديد أمن واستقرار اليمن والمنطقة والعالم، كما ندعو الدول المشاطئة للبحر الأحمر للعب دور رئيسي في حشد الدعم الدولي لتلافي وقوع الكارثة الوشيكة.

اقرأ أيضا| معمر الإرياني: جماعة الحوثي تقف حجر عثرة أمام جهود التهدئة وإحلال السلام باليمن

موضوعات متعلقة