الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:29 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال جولته.. «عبدالغفار» يوجه بضرورة التوسع في أبنية مستشفى العامرية

جولة وزير التعليم العالي
جولة وزير التعليم العالي

أجرى الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي والقائم بأعمال وزير الصحة والسكان، زيارة ميدانية، صباح اليوم الثلاثاء، للمباني الخاصة بمستشفى العامرية العام في الإسكندرية؛ وذلك للاطمئنان على انتظام وجودة الخدمات المقدمة للمرضى.

وخلال الجودة أكد "عبد الغفار" على أن محافظة الإسكندرية من أهم المحافظات الحيوية على مستوى الجمهورية، خاصة وأنها تضم 157 مستشفى تتبع وزارتي التعليم العالي والصحة والقطاع الخاص والمجتمع المدني.

مباني مستشفى العامرية

وتفقد" عبد الغفار" 7 مبانٍ في مستشفى العامرية، والتي تضم 205 سرير داخلي و12 سرير رعاية مركزة، بالإضافة إلى أقسام (الأسنان، الأشعة، المعامل، الطوارئ، وحدة الغسيل الكلوي بطاقة 60 ماكينة، ووحدة المناظير، وبنك الدم، ووحدة العلاج الطبيعي، ووحدة السموم).

ووجه وزير التعليم العالي القائمين على إدارة المستشفى بضرورة التوسع في الأقسام التي يحتاجها، واستغلال المساحات الفارغة بها حيث يقع المستشفى على مساحة 11 ألفًا و530 متر مربع.

قسم العيادات الخارجية بمستشفى العامرية

ويضم قسم العيادات الخارجية 22 عيادة تحتوي على كافة التخصصات الطبية، كما تفقد الوزير وحدة المبتسرين والتي تضم 18 حضانة، كما اطلع على التوسعات التي تتم بذلك القسم لزيادة أعداد حضانة بالمبنى الجديد للمستشفى.

وأعرب القائم بعمل وزير الصحة، عن سعادته الكبيرة بكفاءة قسم العمليات بالمستشفى والذي أجرى 5 آلاف و 120 عملية تتنوع بين عمليات ذات مهارة وكبرى ومتوسطة وصغرى، خلال 4 أشهر في الفترة من يناير حتى أبريل الماضي.

ويضم المستشفى 6 غرف عمليات ويتوافر به جميع أنواع الجراحات العامة (مناظير – الأورام، الأنف والأذن، الرمد، الأوعيةالدموية، بالإضافة إلى جراحات المخ والأعصاب، والعمود الفقرى، والوجه والفكين، فضلاً عن قسم جراحة العظام والكسور).

اقرأ أيضا: عاجل | مصر تعلن الحداد 3 أيام على الشيخ خليفة بن زايد...

موضوعات متعلقة