الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 02:42 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«عن طريق المفك».. ضبط عاطل سرق مطعما في مصر الجديدة

 المتهمين والمضبوطات
المتهمين والمضبوطات

كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة مصر الجديدة بمديرية أمن القاهرة، إشراف اللواء أشرف الجندي مساعد وزير الداخلية لأمن القاهرة، من المسؤول عن أحد المطاعم الكائنة بدائرة القسم، باكتشافه كسر الزجاج الخاص بباب المطعم عمله، وسرقة 2 شاشة من داخله.

أمكن من خلال إجراء التحريات وجمع المعلومات التوصل إلى استقلال مرتكب الواقعة إحدى السيارات تاكسي، والمقيدة باسم سائق، مقيم بدائرة قسم شرطة الساحل بالقاهرة.

وباستهداف الأخير أمكن ضبطه وبمناقشته نفى علمه بالواقعة، وقرر بأنه وصّل المتهم إلى أحد الأماكن بدائرة قسم شرطة حدائق القبة بالقاهرة.

وبتكثيف التحريات تبين تصرُّف المتهم في المسروقات بالبيع لدى عميله سيئ النية، صاحب مكتبة، مقيم بدائرة قسم شرطة الزاوية الحمراء بالقاهرة، وباستهداف الأخير أمكن ضبطه، وبحوزته 4 شاشات من بينها المسروقات المستولى عليها 2 ماكينة تحضير مشروبات ومأكولات.

ألقت أجهزة الأمن القبض على المتهم، وبمواجهته اعترف بتحصُّله على المضبوطات من أحد الأشخاص، مقيم بدائرة قسم شرطة المرج بالقاهرة، وأن باقي المضبوطات متحصلات وقائع سرقة تحصل عليها من الأخير.

بعد تقنين الإجراءات أمكن ضبط مرتكب واقعة السرقة، وبحوزته مفك، الأداة المستخدمة في ارتكاب الواقعة، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "كسر الزجاج السيكوريت"، وبتطوير مناقشته اعترف بمزاولته نشاطًا إجراميًا تخصص في السرقات المتنوعة بأسلوب "كسر الباب، الزجاج" باستخدام المفك المضبوط بحوزته، كما أقر بأن المضبوطات حوزة عميله "سيئ النية" من متحصلات عدد 3 وقائع سرقة بذات الأسلوب، وباستدعاء المجني عليهم تعرفوا على المضبوطات، واتهموه بالسرقة، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: ضحايا لقمة العيش.. مصرع عامل وإصابة 12 آخرين في انقلاب سيارة نقل بطريق الغردقة