الطريق
الأحد 5 مايو 2024 03:39 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي سيدعم مصر بقوة

رئيسة المفوضية الأوروبية
رئيسة المفوضية الأوروبية

صرحت أورسولا فون دير، رئيسة المفوضية الأوروبية، أن الاتحاد الأوروبي سيقدم كل المساندة للقاهرة لإنجاح مؤتمر المناخ، والذي سيعقد في محافظة شرم الشيخ نوفمبر القادم.

وخلال مؤتمر صحفي لرئيسة المفوضية، ردت "فون دير" على سؤال حول العلاقات الثنائية بين مصر والإتحاد الأوروبي، وقالت أن العلاقات بين القاهرة والإتحاد في غاية القوة، وهناك توافق كبير حول القضايا ذات الإهتمام المشترك، وأن العلاقة بين الطرفين ممتدة لأكثر من 45 عام، وكلا الطرفين قد استفاد استفادة كبيرة من الآخر.

وحول سؤالها عن أكثر المجالات التي يهتم بها الإتحاد في دعمه لمصر، قالت المفوضة الأوروبية أن مجالات البنية التحتية و الطاقة المتجددة وإدارة المياه بتنوعاتها، هي أكثر المجالات الإقتصادية في التعاون بين الطرفين.

وأضافت "فون دير"، أن الإتحاد الأوروبي سيستثمر حوالي مليار يورو في مصر خلال الـ 6 سنوات القادمة، ويمكن لهذا الاستثمار أن يعود بستثمارات مضاعفة على الاقتصاد المصري خلال سنوات قليلة.

وعن اتفاقية أولويات الشراكة الجديدة، قالت أن هناك 3 ملفات ستركز عليها الاتفاقية الجديدة، وهي "اقتصاد حديث مُستدام وتنمية اجتماعية"، و "السياسة الخارجية"، و "تعزيز الاستقرار وحقوق الإنسان".

وحول زيارة المفوضة الأوروبية، قال الباحث في العلاقات الدولية الدكتور محمد ربيع الديهي، أن العلاقة بين مصر والاتحاد الأوروبي علاقة استراتيجية لأهمية الطرفين لبعضهما سواء في السياسات الخارجية أو العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول الاتحاد الأوروبي

وأضاف "الديهي"، أن قضايا المناخ والطاقة ستكونان على رأس أولويات المباحثات القادمة بين الجانبين على المستوى الاقتصادي والتنموي.

أقرأ أيضًا: «الطريق» ينفرد بتعليق من المستشار الثقافي لكوريا الجنوبية عن مباراة منتخبي مصر وكوريا

وأوضح أن ثقل مصر الاستراتيجي في المنطقة يجعل من اهتمام العالم بمصر أمرًا حتميًا، ودعم التنمية في البلاد ضروري لجميع الأطراف في المنطقة والعالم.