الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:14 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الأرصاد تحذر من موجة شديدة الحرارة

الطقس
الطقس

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المعروف فى هذا الوقت من العام يوجد ارتفاع فى درجات الحرارة على جنوب الصعيد ليسود طقس شديد الحرارة نهارا معتدل الحرارة ليلا وتستمر هذه الأجواء خلال فصل الصيف.

وأشارت الهيئة إلى أنه يصاحب هذا الارتفاع فى درجات الحرارة انخفاض فى نسب الرطوبة، موضحة أنه لذلك يكون الاحساس بالحرارة مرتفع عند التعرض المباشر لأشعة الشمس ولكن عند التواجد فى أماكن غير معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس يكون الاحساس بدرجات الحرارة أفضل.

ونوهت الهيئة أنه مع دخول فصل الصيف وطبقا للتوزيعات الضغطية يظهر تأثير منخفض الهند الموسمى على جمهورية مصر العربية ومن ثم نجد أن نسب الرطوبة على شمال البلاد تكون أكبر بكثير من جنوب البلاد.

ولفتت الهيئة إلى أنه يرجع ذلك إلى أن منخفض الهند الموسمى بالنسبة للقطاع الشمالي للبلاد عند مروره على البحر المتوسط يحمل كميات كبيرة من الرطوبة التى تعمل على زيادة الاحساس بحرارة الطقس وتقليل درجة الحرارة المقاسة.

كيف يكون طالب الثانوية مؤهلًا لخوض الامتحانات؟.. استشاري يوضح - خاص

وأوضحت الهيئة أن جنوب البلاد يمر منخفض الهند الموسمى على البحر الأحمر ويحمل كميات رطوبة أقل لذلك يكون الأحساس بدرجة الحرارة فى الأماكن الغير معرضة بشكل مباشر لأشعة الشمس أفضل.