الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 02:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أسعار الدواجن والبيض اليوم الأربعاء 15-6-2022

أسعار الدواجن والبيض اليوم
أسعار الدواجن والبيض اليوم

واصلت أسعار الدواجن والبيض الارتفاع العشوائي، اليوم الأربعاء الموافق 15-6-2022، في ظل انتشار البيع العشوائية وتحديد الأسعار من قبل التجار، ويراعى في الأسعار التالية ملاحظة وجود فروق سعرية من منطقة إلى أخرى؛ أغلبها ناتج عن اختلاف تكاليف النقل وهامش الربح بين بائع وأخر.

أسعار الدواجن اليوم

سجلت الدواجن البيضاء 35 جنيه للكيلو تسليم أرض المزرعة، وللمستهلك بسعر 41 إلى 45 جنيه، وكيلو الدجاج البلدي بـ40 جنيها في المزرعة، وللمستهلك بسعر 46 جنيه. وسجلت الدواجن الساسو في المزرعة 36 جنيه للكيلو، وللمستهلك بسعر 44 جنيه. وبلغ سعر كيلو البانية 90 جنيه ، بينما بلغ سعر كيلو الأوراك 40 جنيه.

وجاء سعر كيلو البط البلدي 55 جنيه بينما كيلو البط المسكوفي بـ47.5 جنيه، فيما سجل كيلو البط الفرنساوي 24.5 جنيه

اقرأ أيضا: 3 حوافز جديدة في الطريق لمشتري السيارات الكهربائية

أسعار البيض اليوم

استقرت أسعار البيض اليوم الأربعاء، وبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض في المزرعة 48 جنيه، وللمستهلك بـ55 جنيه، بينما كرتونة البيض الأحمر في المزرعة بسعر 52.5 وللمستهلك بسعر 58 جنيه، وأخيرا البيض البلدي بسعر 55 جنيه للكرتونة في المزرعة، ويباع للمستهلك بـ61 جنيه. ويتراوح سعر البيضة ما بين 1.80 إلى 2 جنيه.

جدير بالذكر أن عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، أوضح أن ارتفاع أسعار الدواجن يعود لتداعيات الحرب الأوكرانية الروسية وما أدت إليه من ارتفاع في أسعار المواد الخام التي يتم استيرادها من الخارج ومنها الأعلاف ومستلزمات الإنتاج.

جدير بالذكر أن رئيس شعبة الدواجن، طالب في وقت سابق بإنشاء بورصة واحدة للدواجن تختص بتحديد الأسعار بعد احتساب تكاليف الإنتاج وهامش الربح المناسب للمربين بدلاً من ترك السوق لعمليات البيع العشوائية من التجار.

كشف السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريح سابق عن أهمية قطاع الثروة الداجنة في مصر، واهتمام القيادة السياسية بتنميته، بسبب الميزة النسبية للإنتاج الداجني، حيث بلغت الاستثمارات فيه حوالي 100 مليار جنيه ويستوعب أكثر من 3 ملايين عامل، موزعين على 50 إلى 60 ألف منشأة، منهم 20 مزرعة استثمارية.