الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 10:35 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حنفي جبالي: قضية المناخ تفرض نفسها على الساحة الدولية.. ومواجهتها ضرورة إلزامية

رئيس مجلس النواب
رئيس مجلس النواب

رحب المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب اليوم الأربعاء، بانعقاد مؤتمر البرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ لافتًا إلى أن المؤتمر يمثل محفلا لصناعة المستقبل.

وأضاف رئيس مجلس النواب، بأن قضية تغير المناخ تفرض نفسها بقوة على الساحة الدولية وأصبح مواجهتها ضرورة إلزامية تفرضها تداعياتها بالغة السوء على العالم.

وأكد "جبالي"، أن تمكين الشباب أصبح ضرورة حتمية تفرضها التطورات العالمية مضيفًا بأن الدولة المصرية مؤمنة بأن هناك ضرورة ملحة بإتاحة الفرصة أمام الشباب للاشتباك مع جميع القضايا الوطنية والعالمية.

وتابع المستشار حنفي جبالي، أن الدولة المصرية وضعت نصب أعينها اهتماما خاصة بقضية المناخ مما جعل الخطاب المصري يرتكز على مبدأ المسؤولية المشتركة للحفاظ على البيئة.

اقرأ أيَضا: بث مباشر.. انطلاق المؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب في شرم الشيخ

وانطلقت قبل قليل فعاليات وأعمال الجلسة الافتتاحية للمؤتمر العالمي الثامن للبرلمانيين الشباب في مدينة شرم الشيخ، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويشارك في المؤتمر أكثر من 60 دولة، بالإضافة إلى وفود المنظمات الدولية المراقبة، ويناقش المؤتمر قضية تغير المُناخ من وجهة نظر برلمانية شبابية، وهو ما يعد المرة الأولى التي تطلق فيه دولة مؤتمرا برلمانيا مُنفصلا قبل أيام قليلة من استضافتها لدورة مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المُناخ.

موضوعات متعلقة