الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 04:57 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ناجي الشهابي: مشروعات الثروة الحيوانية والسمكية السبيل الأوحد للنجاة من الأزمة الغذائية العالمية

ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل
ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل

رحب ناجي الشهابي رئيس حزب الجيل والمنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، بتوجه الدولة المصرية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي في الغذاء.

وأكد الشهابي أنه لابد من ترشيد الاستهلاك والاستيراد حفاظا على قوة العملة الوطنية، وتحريرا للقرار المصري من أي ضغوط وخاصة والعالم يمر بأزمة غذائية كبيرة بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

وأشاد الشهابي بمشروعات الإنتاج الحيواني التي افتتحها الرئيس السيسي، صباح أمس، في مدينة 6 أكتوبر، واصفا تلك المشروعات بالقومية والتي تحتاج منها مصر المزيد.

وأكد رئيس حزب الجيل أن افتتاح الرئيس السيسي لمجمع متكامل للإنتاج الحيواني والألبان بالسادات ‏على مساحة 1000 فدان، وبإجمالي 5000 رأس ماشية حلاب بطاقة ‏‏150 طن ‏لبن في اليوم، و3000 رأس ماشية تسمين بطاقة 1.5 طن لحم ‏حي بالدورة ‏الواحدة عمل عظيم يفرض علينا تحية من خطط له ونفذه.

وأشار المنسق العام للائتلاف الوطني للأحزاب السياسية المصرية، إلى أن هذا المشروع يعمل على توفير منظومة متكاملة في مجال تنمية الثروة ‏الحيوانية والأنشطة المتعلقة بها من أجل تعظيم العائد من نتائج ‏ومكونات المشروعات، بتطبيق أحدث الطرق العلمية في تنفيذها، ‏وإدارتها.‏

وتابع: "مثل هذه المشروعات في مجالات الثروة الحيوانية مع سياسة الدولة في استصلاح مليون ونصف المليون فدان، بجانب مشروعاتها في تنمية الثروة السمكية هي السبيل الأوحد لكي تنجو البلاد من الأزمة الغذائية العالمية الطاحنة لكل الدول متقدمة كانت أم نامية وفي نفس الوقت هي أيضا سبيلنا للحفاظ على العملة الوطنية وإيقاف تدهورها".

اقرأ أيضا: «الشيوخ» توافق على إنشاء منصة ذكية لتقديم الوعي النفسي للطلاب وأولياء الأمور

موضوعات متعلقة