الطريق
الخميس 28 مارس 2024 06:22 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد فشل الحكومة دخول العاصمة.. مجلس النواب الليبي يعقد اجتماعه في سرت

أرشيفية
أرشيفية

يناقش مجلس النواب الليبي، اليوم الثلاثاء، مشروع الموازنة الذي اقترحته حكومة فتحي باشاغا، في جلسة عامة بمدينة سرت، يبحث فيها أيضا جدول الرواتب.

ومن المرجح أن يشارك حوالي 100 نائب في الجلسة التي سيرأسها رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، والتي ستدحض مشروع الموازنة الذي قدمته لجنة التخطيط والمالية والموازنة العامة، بعد ملاحظات نيابية على الأعداد المقترحة وطريقة توزيعها.

وقرار مجلس النواب نقل جلساته التي عقدت بمدينة طبرق الشرقية إلى مدينة سرت لدعم الباشاغا الذي بدأت حكومته رسميا ممارسة مهامها من هذه المدينة، بعد فشل محاولاتها لدخول العاصمة، طرابلس، حيث تتمركز حكومة الوحدة الوطنية بقيادة عبد الحميد الدبيبة، وترفض تسليم السلطة قبل إجراء انتخابات عامة.

وكان باشاغا دعا ، السبت الماضي ، أعضاء حكومته إلى تدوين الملاحظات حتى يتمكن البرلمان من إقرار الميزانية وجدول الرواتب الموحد.

جاء ذلك بعد أن اقترح مشروع الموازنة العامة للدولة المقدرة بنحو 95 مليار دينار ، منها 41.7 مليار دينار للرواتب ، و 8.6 مليار دينار لنفقات الحكومة الجارية ، و 17.7 مليار دينار لمشروعات التنمية والإعمار. 26.6 مليار دينار لنفقات الدعم.

اقرأ أيضا : واشنطن: المساعدات العسكرية الجديدة لأوكرانيا خلال أيام