الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:03 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زوجة في دعوى خلع: «بيحب كرشه أكتر مني.. ونفسي أكون أم»

 صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مشاكل عش الزوجية لا تنتهي بعضها يتمكن الزوجان بتدخل الأهل والأصدقاء والأقارب حل الخلافات، وأخرى تجد طريقها داخل المحاكم، وقد تنتهي بالفرقة بين الزوجين إما طلاقا عاديا أو خلعا.

من داخل محكمة الأسرة مصر الجديدة، تقدمت «هند» صاحبة الـ28 عامًا طلب الخلع من زوجها الذي حرمه الله من نعمة الخلف. وأيضا حبه للأكل في كل الأوقات ما جعلها تقول ضمن أسباب الخلع: "جوزي كرشه واسع".

اقرأ أيضًا: الحياة مقابل الميراث .. قصة مأسوية لزوجة وضعها زوجها فى الاختيار الصعب

وقالت«هند» لـ «الطريق» أثناء الحديث معها داخل محكمة الأسرة مصر الجديدة، إنها بعد فترة الخطوبة بسنة تزوجت من «ياسر» صاحب الـ35 عامًا، بعد فترة صديق جارها، صاحب شركة مقاولات.

تابعت« هند» في حديثها داخل محكمة الأسرة مصر الجديدة، قائلة إنها حاولت التأقلم مع ذلك الوضع، من أجل حياة زوجية مستقرة، إلا أنها لم تتمكن من التحمل كثيرا «أصبح وزنه زائد بعد الزواج، وكلما تحدثت معه، يضحك ويرد قائلا: هو إحنا عايشين ليه عشان نأكل ونبسط نفسنا».

وأكملت: «مرت الأيام والشهور ولم يرزقني الله بنعمة الإنجاب، وعندما ذهبنا لطبيب، أبلغنا أن السمنة تسببت في عدم قدرته على الإنجاب، طالبته باتباع أسلوب غذائي منتظم وممارسة الرياضة إلا أنه رفض ولا يهتم بالموضوع».

تركت ربة المنزل عش الزوجية وانتقلت للعيش مع وأسرتها وعندما تحد الأب إلى الزوج رد الأخير ملقيا بالمسؤولية على هند «بنتك هي اللي مبتخلفش وهى اللي عندها مشكلة .. وبتحب نفسها واستحا، ونكدية».

طلب الأب لابنته «الطلاق» ولكن الزوج رفض، فلجأت إلى محكمة الأسرة لرفع دعوى خلع.