الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 09:19 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الوفد: الأزمة الاقتصادية العالمية على مائدة الحوار الوطني

أكد النائب حازم الجندى، مساعد رئيس حزب الوفد، وعضو مجلس الشيوخ، أن جميع دول العالم تعاني من الأزمة الاقتصادية الناتجة عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، مشيرا إلى ضرورة أن تكون هناك مبادارات وحلول لدعم الصناعة في مصر وضرورة منح فترات حوافز لرجال الصناعة في مصر.

وأضاف مساعد رئيس حزب الوفد، في تصريحات إعلامية، أن الحوار الوطنى الذي دعا له الرئيس عبدالفتاح السيسي يعد فرصة عظيمة لوضع حلول وطنية تحقق مصالح مصر، مشيرا إلى أن الأزمة الاقتصادية العالمية على رأس الموضوعات المطروحة على مائدة الحوار الوطني.

وعلق النائب حازم الجندى، على اشتراطات البناء، مشيرا إلى أن عدد من هذه الاشتراطات غير قابل للتنفيذ علي أرض الواقع، الأمر الذي يتسبب باهدار للقيمة السوقية الأرض، لافتا إلى أن قطاع البناء يقدم عدد كبير من الوظائف.

في سياق متصل، قال عضو مجلس الشيوخ عن حزب الوفد، النائب طارق تهامي، في تصريح خاص لجريدة "الطريق"، إن ما يقارب من 9 سنوات ونحن نواجه التشكيك في كل ما يجرى تحقيقه لإعادة بناء الدولة المصرية.

وتابع: "بالنسبة للمشككين في الحوار الوطني فمن المعروف من هم الذين يشككون في دعوة الرئيس ومن يريدون إعاقة تقدم الدولة"، قائلا :" تتنافى تماما هذه الأصوات المشككة مع إطلاق سيادته للجنة العفو الرئاسي والإفراج عن عدد كبير جدًا من السياسيين والشخصيات التي تم صدور أحكام ضدها سياسيا أو غير ذلك، وبالتالي فإن هذه العملية تؤكد جدية الحوار الوطني ونحن لسنا في صدد مزايدات لإثبات وجهات نظر".

موضوعات متعلقة