الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:13 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بين مفيش دولارات وتعيين الأجانب».. هل يواجه اتحاد الكرة تهمة من أين لك هذا؟

اتحاد الكرة المصري
اتحاد الكرة المصري

أثار الاتحاد المصري لكرة القدم، مساء اليوم، الجدل حول قراراته التي أصدرها، عقب سلسلة اجتماعاته المتتالية للخروج من النفق المظلم للكرة المصرية، التي تواصل مسلسل الانحدار والتدهور من سيء لأسوأ.

واتخذت الجبلاية قرارات متعددة كان محورها هو العنصر الأجنبي، ليكون العمود الأساسي في خطط الجبلاية لتطوير الكرة المصرية في الفترة المقبلة.

وقرر اتحاد الكرة عدة قرارات مثيرة للجدل في ظل اعترافهم في وقت سابق بعدم توافر مالية تكفي للتعاقد مع مدير فني أجنبي للمنتخب المصري خلفًا لكارلوس كيروش، قبل أن يأتي اليوم ويقرر الاستعانة بأربع مدربين أجانب دفعة واحدة.

تعيين مدير فني أجنبي للمنتخب المصري الأول

مدرب أجنبي للمنتخب الأولمبي

مدير فني أجنبي لاتحاد الكرة

مدرب تطوير تحكيم أجنبي لمعاونة لجنة التحكيم المصرية بداية من الموسم المقبل

يأتي هذا في ظل اعتراف رسمي وصريح من جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، في برنامج تليفزيوني مع أحمد موسى على صدى البلد، عند سؤاله لماذا تم اختيار إيهاب جلال ليكون خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، يوم الاثنين الماضي.

وقال علام نصًا: "جبت مسؤول المالية في الاتحاد وسألته، هل عندك دولارات؟ قال لا، قولت له إذا سنختار مدرب مصري.. كيف سأختار مدرب أجنبي ومفيش في الخزينة دولارات، مفيش فلوس في الاتحاد ووزير الشباب أعلن تكفله براتب المدير الفني الأجنبي في حال كان اختيارنا أجنبي بدلًا من إيهاب جلال".

وأضاف: "تعاقدنا مع إيهاب جلال بسبب الظروف الاقتصادية في البلد، خاصة بعد ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه، لذلك كان المنتخب المصري اختيارنا".

وفي السياق ذاته، تم فسخ التعاقد مع فينجادا المدير الفني للجبلاية بسبب الراتب المرتفع والظروف الإقتصادية.

إبراهيم فايق يسخر من قرارات اتحاد الكرة: «حفروا لقوا كنز دولارات»

الجبلاية لا تخطئ.. كيروش وإيهاب جلال الضحية

أزمات متعددة تواجه الرياضة المصرية في الوقت الحالي، وفيما يخص المنتخب المصري الأول، رفض اتحاد الكرة تحمل المسؤولية، وكان ملجأه الوحيد إقالة المديرين الفنيين، دون أن يتم الاعتراف بأخطاءهم، في ظل مطالب الجماهير المصرية ونجوم الكرة السابقين باستقالتهم، وتشكيل مجلس جديد من قدامى اللاعبين.

وتعددت أزمات اتحاد الكرة بين إخفاق المنتخب في الحصول على كأس الأمم الإفريقية، والوصول لكأس العالم قطر 2022، والتغيير المستمر للجهاز الفني للفراعنة.

بالإضافة لأزمة النادي الأهلي في نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخيرة والخطاب الذي تم اختفاءه.