الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:49 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خطايا جمال جبر في الأهلي.. تسريب صفقات وتوريط الإدارة في بيانات عقيمة

جمال جبر
جمال جبر

يعيش النادي الأهلي قلعة الوطنية وأكبر أندية مصر والوطن العربي، واحدة من أسوأ فتراته على الجانب الإداري خلال الفترة الماضية، إذ لم تكن خسارة معركة ملعب نهائي دوري أبطال إفريقيا 2022، هي أولى الأزمات.

تعامل إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب في العديد من الأزمات أثار غضب جماهير النادي الأهلي، مما دفع مشجعي المارد الأحمر الذين حرصوا على مساندة فريقهم أمس في مباراة ايسترن كومباني في خضم منافسات بطولة الدوري الممتاز، إلى انتقاد مجلس الإدارة.

محمود الخطيب

ورددت جماهير النادي الأهلي هتافات من شأنها الهجوم أداء مجلس إدارة القلعة الحمراء، قائلين: «حقوق الأهلي بقت مهدورة بكرة تحاسبوا على الفاتورة»، وأضافت: «إفريقيا اتباعت قدام عنيكوا أصل الشيلة تقيلة عليكوا».

وبين تلك الأزمات وما زاد عليها، وُجِهت أصابع الاتهام لمدير المركز الإعلامي بالنادي الأهلي، جمال جبر لعدد من الأسباب تستعرضها جريدة «الطريق» في الرصد التالي:-

توريط الأهلي في بيانات مخيبة

فقد النادي الأهلي خلال الفترة الماضية الكثير من هيبته، خاصًة مع اعتراف مسؤوليه بتعمد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تجاهل خطاباته وبياناته المرسلة ضده، بعد أن كان تصريح واحد من النادي الأهلي يهتز له موؤسسات وكيانات.

لم يتخذ النادي الأهلي خطوة إيجابية واحدة في أزمته مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بخصوص ملعب مباراة النهائي، بل اكتفى باصدار بيانات وارسال خطابات لم تفيد.

وتشير مصادر خاصة داخل أروقة النادي الأهلي، إلى أن مقترحات البيانات والخطابات الركيكة التي كان مصيرها "أدراج" مكاتب الكاف دون النظر إليها، كانت قادمة من جمال جبر مدير المركز الإعلامي بالقلعة الحمراء.

إذ استطاع جبر اقناع مجلس الإدارة باصدار بيانات إعلامية بلا فائدة "عقيمة" لم تسمن أو تغني من جوع، بل وساهمت بنسبة كبيرة في تهميش النادي الأهلي، وخسارة قضية جديدة أثرت في مسار القلعة الحمراء.

تسريب الصفقات

وتطارد جمال جبر عدد من الاتهامات الأخرى، وأبرزها -على سبيل المثال لا الحصر- اتهامه بتسريب التفاصيل المادية لصفقات النادي الأهلي، وهو الأمر غير المتوارث داخل أروقة القلعة الحمراء المعروف عنها الكتمان الشديد على أسرارها.

وعلمت جريدة «الطريق» أنه قبيل أحد اجتماعات مجلس الإدارة السابقة بدقائق، احتد أحد مسؤولي الأهلي البارزين على جمال جبرموجهًا له سؤالًا "من الذي سرب التفاصيل المادية لصفقة حسين الشحات؟"، في إشارة منه إلى اتهامه بعدم الحفاظ على أسرار النادي.

حينها، لم يجد جبر ردًا واكتفى بالتعلثم في الحديث، قبل أن تهدأ نيران الأزمة بتدخل عدد من الأعضاء ويطالب كل منهم بنسيان ما حدث في الماضي والتركيز فيما هو قادم.

فشل إدارة الإعلام في الدفاع عن مدرب الأهلي

قبل أيام أعلن النادي الأهلي عن رحيل أحد أقوى المدربين الذين تولوا مهمة الفريق الكروي الأول، بيتسو موسيماني، والذي نجح في تحقيق 4 بطولات قارية في 20 شهر فقط، إلى جوار الظفر بميداليتين برونزيتين في كأس العالم للأندية.

رحيل موسيماني كان بالاتفاق بين المدرب والنادي الأهلي، بطلب من الأول بعد هجمة إعلامية قوية تعرض لها المدير الفني الجنوب إفريقي منذ فترة طويلة.

وحرص موسيماني خلال اجتماعات عديدة مع مسؤولي الأهلي على الإشارة إلى الهجوم الذي يتعرض له مما يضعف موقفه أمام جماهير النادي الأهلي، خاصًة وأن انتقاده مستمر حتى أوقات الانتصار وبصورة مبالغ فيها حسبما وصف.

وفي ظل اقتناع محمود الخطيب بامكانيات موسيماني، ودرايته لتفاصيل ما يتعرض له المدير الفني، طالب رئيس الأهلي، مدير المركز الإعلامي جمال جبر، بدعم المدير الفني للمارد الأحمر ومساندته من أجل الحفاظ على استقرار قلعة الجزيرة.

إلا أن فشل جبر في ممارسة مهام عمله كمديرًا للمركز الإعلامي بالنادي الأهلي، حال دون التصدي للهجوم المستمر على بيتسو موسيماني مما ساهم استقرار المدرب على الرحيل ودخول الفريق في دوامة تغيير المدربين من جديد.

اقرأ أيضًا.. استعدادا لمباراة الزمالك.. ظهور نجم خط الوسط فى مران الأهلي اليوم