الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 03:29 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة مفاوضات اتحاد الكرة مع كيروش وشروط العودة للفراعنة… خاص

كارلوس كيروش
كارلوس كيروش

أصبح اسم البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني السابق للمنتخب الوطني السابق، هو الأقرب لشغل منصبه مرة أخرى، بعد إقالة إيهاب جلال، الذي قاد الفراعنة في ثلاث مباريات فقط، لم يحقق فيها المنتخب النتائج المرجوة.

وكان كيروش قد رحل عن المنتخب بعد إخفاق الوصول لكأس العالم لحساب السنغال، وخسارة كأس الأمم الإفريقية 2021 أمام المنتخب ذاته، ليأتي إيهاب جلال ويقود الفراعنة في تصفيات أمم إفريقيا ويحقق الفوز في مباراة ويخسر الأخرى.

وكشف مصدر من الاتحاد المصري لكرة القدم، تطورات المفاوضات مع كارلوس كيروش، لعودته من جديد لقيادة الجهاز الفني للمنتخب الوطني.

وأكد المصدر أن كيروش كان الخيار الأول أمام المجلس عقب الاتفاق على إقالة إيهاب جلال، وأنه لم يحصل على الوقت الكافي رغم النتائج الإيجابية التي حققها، خاصة بعدما وصل بالمنتخب لنهائي كأس الأمم الإفريقية وكان الفراعنة غير مرشحين لعبور دور المجموعات حينها.

«سحب الثقة من الجبلاية شأن داخلي».. لجنة التحقيق تصدر بيان هام حول أزمة نهائي إفريقيا

وكشف المصدر عن تطورات المفاوضات، مشيرًا إلى أن كيروش لا يبدي مرونة في التفاوض مع أحد أعضاء المجلس، ولكنه وضع عدد من الشروط التي توفر له الوقت الكافي لتنفيذ مخططه، منها: زيادة عقده عن الولاية الماضية.

وعدم وجود بند يسمح لاتحاد الكرة بإقالته وربطه بالتأهل لأحد البطولات أو الحصول عليها، وتأتي مماطلة البرتغالي في ظل رغبته عدم التعامل مع أعضاء المجلس الحاليين، وأنه كان يفضل عدم العودة في ظل وجوده، ولكنه لم يرفض العودة بشكل قاطع حتى الآن.