الطريق
الخميس 2 مايو 2024 05:58 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الحكومة تبحث إجراءات تيسير استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء، على وجود تنسيق كاملاً يجمع بين الوزارات وهيئة الشراء الموحد، أو هيئة الدواء، والبنك المركزي، وذلك لتدبير احتياجات القطاع الطبي في مصر، عبر آلية الشراء الموحد.

وأشار رئيس الوزراء، خلال الاجتماع الذي عقد من أجل بحث إجراءات تيسير استيراد الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة، إلى التوافق على تشكيل مجموعة عمل من هذه الجهات لحل أي مشكلة تطرأ،بالتعاون مع البنك المركزي .

مجلس الوزراء يبحث التعامل مع المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية

وتم خلال الاجتماع، بحث الخطوات الجارية ضمن التعامل مع المنصة القومية الموحدة للتجارة الخارجية، والإجراءات الخاصة بتنظيم إصدار الاعتمادات المستندية للاستيراد من الخارج،.

وفي سياق آخر، التقى رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الأحد، بالمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية؛ لمتابعة أخرالجهود التنفيذية لعدد من ملفات ومشروعات الوزارة، واستعراض جهود توفير الاحتياجات البترولية، وذلك وفقا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأثنى رئيس الوزراء على الجهود المبذولة خلال الفترة الماضية، من وزارة البترول لدفع أنشطة منتدى غاز شرق المتوسط، في ظل تأثر قطاع الطاقة بالظروف العالمية الراهنة.