الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وكيل خطة النواب: نثق في قدرة الحكومة على تجاوز الصعاب

النائب مصطفى سالم
النائب مصطفى سالم

أكد النائب مصطفى سالم وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، أن الموازنة العامة للدولة لعام 2022/2023 أعدت في ظل ظروف صعبة بناء على ما يمر به العالم في ظل أوضاع اقتصادية مرتبكة.

وأضاف سالم، أننا لدينا ثقة كاملة على قدرة الحكومة والقيادة السياسية بالدولة على تجاوز كافة المشكلات التي تواجه الدولة، كما عودتنا في الأزمات السابقة.

ولفت وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، بأن إجمالي الاستثمارات العامة في الموازنة بلغ حوالي 377 مليار جنيه، منها 6.4 مليار جنيه في محافظة سوهاج، منها 2.4 مليار جنيه لمشروعات التنمية المحلية، نصفها ممول من ميزانية الدولة البالغة 1.2 مليار جنيه في شكل قروض.

وتابع بأن الاستثمار في الميزانية الحالية بلغ نحو 892 مليون جنيه، بينما بلغت قيمة الصادرات الفعلية 720 مليون جنيه بفارق 172 مليون جنيه.

اقرأ أيضًا: نواب يعلنون الموافقة على الموازنة التفصيلية للعام المالي 2022/2023

واختتم وكيل الموازنة بالنواب، بأن المواطن في محافظة سوهاج في حاجة ماسة إلى تنفيذ المشروعات الخاصة بالمحافظة المدرجة ضمن خطة الاستثمارات، متسائلًا عن المسئول الرئيسي من عدم تنفيذ الأرقام الموجودة في الموازنة الخاصة بشأن محافظة سوهاج، لافتًا إلى أن المحافظة تلقي باللوم على وزارتي المالية والتخطيط والوزارتان يلقيان المسئولية على المحافظة.

موضوعات متعلقة