الطريق
الأحد 12 مايو 2024 08:03 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«بكري» يشكر السيسي على تأجيل زيادة الكهرباء.. ويطالب بترشيد المصروفات

مصطفى بكري
مصطفى بكري

قدم النائب مصطفى بكري عضو مجلس النواب اليوم الأحد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على تأجيل زيادة الكهرباء للمرة الثالثة على التوالي لمراعاة أحوال الناس قائلًا:"أشكر الرئيس على تأجيل تطبيق شريحة الكهرباء الجديدة، وانحيازه المستمر للفقراء والغلابة".

وطالب "بكري" من الحكومة ضرورة أن يكون هناك رؤية وفكر للخروج من الأزمات الراهنة، مشددًا بضرورة العمل وتطوير الزراعة الصناعة كما فعل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر عندما أعلن عن سياسة الألف مصنع اليوم التي نهدرها اليوم.

وقال عضو مجلس النواب، إن الفارق بين المصروفات والإيرادات هما ما يجعلنا أمام تساؤلات عديدة، بشأن أسباب عجز الموازنة.

وأردف "بكري": "أهملنا قطاعات الإنتاج الحقيقية الصناعة والزراعة ونريد ترشيد الكثير من المصروفات والنظر لأحوال الناس، الناس لا تشعر بتحسن في الدخل"، مضيفًا: "الشارع في ناحية والحكومة في ناحية".

اقرأ أيضًا: نواب يعلنون الموافقة على الموازنة التفصيلية للعام المالي 2022/2023

وفي سياق آخر، أعلن عددا من النواب خلال الجلسة العامة التي عقدت، صباح اليوم، عن موافقتهم على تقرير لجنة الخطة والموازنة بشأن الموازنة التفصيلية للعام المالي 2022/2023.

وصرح النائب مصطفى سالم خلال الجلسة عن موافقته على تقرير اللجنة بشأن الموازنة، قائلا: "نعلم جميعا الظروف التي تمر بها الدولة المصرية والعالم أجمع ونثق في قدره القيادة السياسية، مشيرا إلى أن المواطن بمحافظة سوهاج في حاجة إلى تنفيذ المشروعات الخاصة بالمحافظة وفقا للخطة الاستثمارية المدرجة".