الطريق
السبت 20 أبريل 2024 03:58 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اللجنة العامة للنواب توافق على موازنة المجلس للعام المالي 2022/2023

المستشار حنفي جبالي
المستشار حنفي جبالي

قررت اللجنة العامة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، الموافقة على تقرير لجنة الخطة والموازنة المتعلق بالموازنة التفصيلية للمجلس للعام المالي 2022/2023.

من جهته، قال المستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في بداية الاجتماع، إن هناك جهد مبذول على مستوى اللجان النوعية من الأعضاء وبصفة خاصة في المجال التشريعي والتعديلات الجوهرية التي تدخلها اللجان على مشروعات القوانين.


وفي السياق ذاته، استعرضت اللجنة العامة تقـرير لجنة الخطة والموازنة -باعتبارها لجنة حسابات المجلس- عن الموازنة التفصيلية لمجلس النواب للسنة المالية 2022/2023.

وقد حدد تقرير اللجنة المبالغ المطلوبة لكل نوع من أنواع المصروفات، وذلك بحسب الاحتياجات الفعلية لما تتطلبه القوانين والقرارات واقتراحات تحسين مستوى الأداء في مختلف القطاعات بمجلس النواب.


وقررت اللجنة العامة في ختام اجتماعها الموافقة على تقرير لجنة الخطة والموازنة، بشأن الموازنة التفصيلية للمجلس للعام المالي 2022/2023.

وفي سياق متصل، يحدد مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم الأحد، موعد مناقشة 16 طلب مناقشة عامة مقدمة من النواب فيما يتعلق بموضوعات يطالبون فيها بمعرفة سياسة الحكومة، ونظر ما يقارب 34 تقريرا للجنة الاقتراحات والشكاوى عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب، والتي من المنتظر إحالتها للحكومة لاتخاذ اللازم فيما يتعلق بما جاء بها من توصيات.

اقرأ أيضًا: الموازنة العامة للدولة 22/23 على طاولة «النواب» اليوم