الطريق
الخميس 2 مايو 2024 11:02 مـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: سنتقدم بمقترح بإنشاء صندوق لإنقاذ العقارات الآيلة للسقوط

النائب أحمد السجينى
النائب أحمد السجينى

أكد النائب أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية التابعة لمجلس النواب، أن اللجنة ستتقدم بمقترح خاص بإنشاء صندوق بمشاركة المجتمع المدني، وذلك من أجل إنقاذ العقارات الآيلة للسقوط.

وأضاف السجينى في تصريحات إعلامية، أن الدولة ورثت فسادا امتد لسنوات فى ملف العقارات المخالفة، مشيرا إلى أن هناك أزمة في مصر في التعامل مع صيانة وإدارة العقارات، موضحا عدم وجد منظومة حاكمة لمنظومة اتحادات الشاغلين.

اقرأ أيضا | طاقة النواب: «كلمة السيسي بمنتدى سان بطرسبرج وثيقة جديدة للاستثمار»

قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب، إن استعراض الرئيس السيسي، إنجازات مصر في النمو الاقتصادي حتى في عز جائحة كورونا، وتحقيقها نسبة نمو شاملة بلغت 3.3% في عام 2021، وكذلك زيادة صادراتها غير النفطية لنحو 32 مليار دولار، يؤكد نجاحات البلد وزهوها بما تحقق على أرض الواقع تحت قيادة الرئيس السيسي.

وأوضح شكري في تصريحات له، اليوم، أن الشعب المصرى وفق ما قاله الرئيس كان السند لعبور الأزمة الاقتصادية في السابق بعد الأحداث التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية، وعليه قامت الحكومة بتحديث البنية التشريعية من أجل أن تتمكن مصر من استقطاب مزيد من الاستثمارات الأجنبية، ما أهلها لتكون صاحبة المركز الأول للدول الجاذبة للاستثمارات الأجنبية فى القارة الأفريقية.