الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:11 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«صناعة النواب» تناقش 7 طلبات إحاطة على مدار الأسبوع

مجلس النواب
مجلس النواب

تعقد لجنة الصناعة بمجلس النواب عدة اجتماعات على مدار الأسبوع، من المقرر بدايتها غدًا الأحد، لمناقشة المشكلات التي تعترض تنمية قطاع الصناعة وتطويره، وأثرها على جذب الاستثمار الداخلي والخارجي، وزيادة الصادرات المصرية لنحو 100 مليار دولار بحلول عام 2020.

وتواصل اللجنة اجتماعاتها يوم الإثنين، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، فمن المقرر أن تناقش طلب إحاطة بشأن القرارات الوزارية لتشجيع الصناعة، والتسهيلات المقدمة للمصانع والشركات الناشئة للوصول إلى الرقم التصديري المستهدف، كما تناقش طلب إحاطة آخر بشأن المعوقات التي تحول دون انطلاق الصناعة المصرية وتأثيرها على سد احتياجات السوق المحلي والتصدير، حسبما ورد بطلب الإحاطة.

وأخيرا طلب الإحاطة الخاص بالعمل على ضم المصانع الصغيرة التي تعمل في القطاع غير الرسمي لمنظومة العمل الرسمية، وكذلك دعم المصانع الصغيرة الرسمية وتأهيلها للانتقال إلى المدن الصناعية.

وتستكمل لجنة الصناعة بمجلس النواب، مناقشة بقية طلبات الإحاطة المحالة إليها يوم الثلاثاء، حيث تناقش طلبي إحاطة بشأن سياسة الحكومة لدعم الصادرات، وعدم وجود حواف للمصنعين، وسوء إدارة المناطق الصناعية التابعة لهيئة التنمية الصناعية بمحافظة بورسعيد، مما أدى إلى زيادة المشكلات بهذه المناطق.

اقرأ أيضًا: برلماني: جهود الدولة في ملف الاستثمار ستسهم في تحقيق طفرة على إيرادات...

كما تناقش طلب الإحاطة بشأن الإجراءات التي اتخذتها وزارة التجارة والصناعة للنهوض بصناعة الأثاث بمحافظة دمياط، التي تعاني من الركود، ما أدى إلى غلق العديد من ورش صناعة الأثاث بالمحافظة.

وأخيرًا مناقشة طلب إحاطة بشأن الدور الرقابي لهيئة سلامة الغذاء وعدم وجود فروع لها على مستوى الجمهورية، وعدم اكتمال الهيكل التنظيمي للهيئة.