الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:43 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلمانية: مصر تتمتع بسمات طبيعية مميزة تجعلها مقصداً للسياح

مجلس النواب
مجلس النواب

أعلنت النائبة دعاء عريبى عضو مجلس النواب، عن تقديم اقتراح بإقامة مهرجان دولى سنوى من أجل الترويج للسياحة المصرية عبر تنظيم مؤتمرات دولية خلال المهرجان، من أجل توضيح الطبيعية الجميلة التي تتمتع بها مصر، وذلك للمساعدة على جذب السياح إلي مصر.

اقرأ أيضا: قرار جمهوري بعزل نائب رئيس مجلس الدولة من وظيفته

وأوضحت عضو مجلس النواب أن مصر تتمتع بسمات طبيعية مميزة تجعلها مقصداً هاما للسياح مشيرة إلى أن مصر مؤهلة لكي تكون قبلة للسياحة العلاجية والسياحة الدينية والترفيهية والرياضية، لافتة إلى أن مصر تملك مدن تعد من أجمل مدن العالم، مثل شرم الشيخ والغردقة ولدينا مدينة الأقصر التى بها ثلث آثار العالم وأهرامات الجيزة.

وفي سياق أخر، تقدم النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، ببيان عاجل للمستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس المجلس، موجه للدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، حول انهيار عقار مكون من 5 طوابق بحي الوايلي بمحافظة القاهرة.

وأوضح عضو مجلس النواب في البيان المقدم منه، “أنه بالرغم من صدور قرار ترميم العقار الواقع، بحارة حسين شاهين بحي الوايلي شمال محافظة القاهرة، وذلك نتيجة تقادم العقار وتهالكه، إلا أنه لم يهتم أحد بمتابعة قرار الترميم وتنفيذه، مما أدى لانهيار العقار المكون من خمسة طوابق وسقوط ضحايا".