الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:24 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صدور ديوان ”ذئب يحار في وداعته” عن الأعلى للثقافة

صدر حديثًا عن المجلس الأعلى للثقافة، ضمن سلسلة الكتاب الأول التابعة للإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، برئاسة الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، ديوان شعر بعنوان "ذئب يحار فى وداعته"، للشاعرة سهام محمد قاسم.

وجاء على غلاف الديوان بقلم الكاتبة سهير المصادفة: أنه عبر ثنائية الذئب والصياد، حافظت الشاعرة على نفس شعري ممتد، وصور متدفقة ولغة انسيابية؛ تستند إلى إرث شعبي وأمثولات متوارثة حول العلاقة الشائكة بين الذئب والصياد والفريسة، مما الديوان تماسكا تركيبيا وترابطا عضويا، حفل بالانعكاسات النفسية، لتتأمل منح نصوص هذا الذات نفسها في مرايا الوجود.

كما قال الكاتب على عطا عن الديون أيضًا: وينطوي الديوان على طزاجة شعرية مستقاة من جدته، سواء من حيث تجاوز أحدث حلقات تطور القصيدة العربية، أو بمعنى أدق من حيث القدرة على إحداث ذلك التطور، وتأكيد حتميته وضرورته، ومن حيث . من ناحية أخرى - تناصه، أو اتصاله مع التراث، ببعديه الثقافي والديني.

يذكر أن السلسلة جاءت في إصدارها الثالث، ويرأس تحرير السلسلة الكاتب محمد ناصف رئس الإدارة المركزية للشعب واللجان الثقافية، ويديرها كل من الدكتورة نعيمة عاشور والدكتور على الشيخ و سكرتارية تحرير سها صفوت.

اقرأ أيضًا: إيهاب عصمت يوجه رسائل صادمة في روايته ”جنازة عزرائيل”